18-أكتوبر-2023
نور الدين الطبوبي

نور الدين الطبوبي: إذا لزم الأمر سينسحب من الكونفدرالية الدولية للنقابات الحرة (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

لوّح الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، الأربعاء 18 أكتوبر/تشرين الأول 2023، بانسحاب الاتحاد من الكونفدرالية الدولية للنقابات الحرة إذا لم تعدّل موقفها من الجرائم البشعة للاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني.

وقال الطبوبي، في مداخلة له على إذاعة "إي أف أم"، إنّ "الاتحاد لن يكون رهينة لدى أيّ طرف وإذا لزم الأمر سينسحب من الكونفدرالية الدولية للنقابات الحرة إذا لم تتخذ موقفًا واضحًا وصريحًا وجريئًا ضد جرائم الاحتلال، كما ينصّ عليه قانونها الأساسي"، على حد قوله.

نور الدين الطبوبي: الاتحاد لن يكون رهينة لدى أيّ طرف وإذا لزم الأمر سينسحب من الكونفدرالية الدولية للنقابات الحرة إذا لم تتخذ موقفًا واضحًا وصريحًا وجريئًا ضد جرائم الاحتلال

ودعا أمين عام اتحاد الشغل في تونس الجماهير الشعبية في البلدان العربية إلى التحرك تنديدً بما يحصل من جرائم في حق الفلسطينيين، معقبًا: "اليوم هي فرصة لأن يستفيق الحكّام العرب المطبّعون لطرد سفراء العدو الإسرائيلي من الأراضي العربية".

وتابع في ذات الصدد: "هناك مواقف سيخلّدها التاريخ، وهناك مواقف عربية أخرى ستكون في مزبلة التاريخ، فالمعركة اليوم هي معركة إنسانية من أجل التحرر والوجود". 

نور الدين الطبوبي: "اليوم هي فرصة لأن يستفيق الحكّام العرب المطبّعون لطرد سفراء العدو الإسرائيلي من الأراضي العربية"

وقد أدان الاتحاد العام التونسي للشغل، الأربعاء، "عملية التطهير العرقي" التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي برعاية أمريكية وأوروبية، مترحمًا على أرواح الشهداء ضحايا الإبادة الجماعية التي تمارسها الصهيو نية بعد أن خططت لها دوائر القوى الاستعمارية الأمريكية والأوروبية والرجعية العربية التي تشكّل غرفة عمليات الجريمة بلا منازع"، وفق تعبيره.


صورة

وندد، في بيان له، بشدّة بخنوع الأنظمة العربية المطبّعة مع الكيان، معتبرًا أنها شريك فعلي في الإبادة، ومحمّلًا إياها المسؤولية كاملة في تشجيع الكيان العنصري على الإقدام في عملية إبادة جماعية متواصلة للشعب الفلسطيني بهدف تصفية الحقّ الفلسطيني.

اتحاد الشغل يندد بشدّة بخنوع الأنظمة العربية المطبّعة مع الكيان، معتبرًا أنها شريك فعلي في الإبادة الحاصلة في غزة 

واعتبر اتحاد الشغل أنّ "استقبال رئيس الولايات المتحدة الملطخة أيديه بدماء الأبرياء في فلسطين تزكية للتقتيل والإبادة والتطهير العرقي الذي يمارس على أيادي مجرمي الحرب الصـهـاينة على الشعب الفلسطيني".

كما دعا السلطات الفلسطينية إلى الوقوف إلى جانب شعبها والتوقف عن التباكي عن سياسة التسوية غير العادلة مع كيان محتلّ غاصب عنصري مجرم حرب، مطالبًا إياها بـ"إلغاء كلّ اتفاقيات العار".

ونادى أحرار العالم إلى الانتفاض ضدّ القوى الاستعمارية والنازية الجديدة، مهيبًا بها الضغط السريع والقوي لـ"وقف جنون الصـهيـونية ووحشية إدارة بايدن وماكرون العنصريين"، معلنًا عدم ثقته في أجهزة المنتظم الدولي العاجزة عن محاسبة الكيان الصهيـوني، داعيًا إلى إدانتها ومقاطعتها.

اتحاد الشغل يدعو أبناء الشعب التونسي إلى التعبئة والاستنفار لتبليغ صوت التونسيين عاليًا المنددة بإبادة الشعب الفلسطيني والرافضة لتواطؤ سلطات أمريكا وفرنسا وألمانيا والأنظمة العربية المطبّعة

كما دعا أبناء الشعب التونسي إلى التعبئة والاستنفار لتبليغ صوت التونسيين عاليًا المنددة بإبادة الشعب الفلسطيني والرافضة لتواطؤ سلطات أمريكا وفرنسا وألمانيا والأنظمة العربية المطبّعة مع الكيان وممارسة كلّ أشكال الضغط على تمثيليات الدول الداعمة للاحتلال وإعلان مقاطعتها ومحاصرتها.

وطالب السلطات في تونس بالإعلان اليوم قبل الغد عن قانون يجرّم التطبيع لمنع أيّ تسرّب صـهريـوني في بلادنا تحت أيّ عنوان ووفق أيّ شكل.

وأعلن اتحاد الشغل أنّ كلّ هياكل الاتحاد مجندة للتعبير عن المواقف القومية والوطنية الداعمة للمقاومة والمناصر للحقّ الفلسطيني، داعيًا كافّة النقابيين والشغالين إلى الخروج للتظاهر في كلّ الجهات وبكلّ الساحات العمومية نصرة لشعبنا في فلسطين.