09-أكتوبر-2023
الرئاسة التونسية التباحث في سبل دعم الشعب الفلسطيني

جلسة عمل في قصر الرئاسة التونسة للتباحث في سبل دعم الشعب الفلسطيني

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الرئاسة التونسية، الاثنين 9 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أنه تم التباحث في جلسة عمل بقصر الرئاسة حول سبل دعم الشعب الفلسطيني في المستوى الدبلوماسي وعلى المجال الصحي لا سيّما من خلال توفير ما يحتاجه شعبنا العربي في فلسطين من أدوية وأدوات جراحة والتبرع بالدم.

الرئاسة التونسية: التباحث في سبل دعم الشعب الفلسطيني من خلال توفير أدوية وأدوات جراحة والتبرع بالدم وتوجيه مولدات كهربائية ميدانية خاصة بعد قطع التيار الكهربائي على جزء كبير من قطاع غزة

وأضافت، في بلاغ لها، أنّه تمّ أيضًا التباحث في مسألة توجيه مولدات كهربائية ميدانية خاصة بعد قطع التيار الكهربائي على جزء كبير من قطاع غزة، مشيرة إلى أنّ اتصالات جرت بين الهلال الأحمر التونسي والهلال الأحمر الفلسطيني لتحديد ما يحتاجه الأشقاء في مواجهتهم للعدو الصهيوني.

كما ذكرت الرئاسة التونسية أنّه تمّ، في نفس هذا الإطار، التعرض إلى إمكانية نقل عدد من الجرحى الفلسطينيين إلى تونس، علاوة على إمكانية توجيه إطارات تونسية طبية وشبه طبية مختصة إلى فلسطين.

الرئاسة التونسية: التعرض إلى إمكانية نقل عدد من الجرحى الفلسطينيين إلى تونس علاوة على إمكانية توجيه إطارات تونسية طبية وشبه طبية مختصة إلى فلسطين

جاء ذلك في جلسة عمل انعقدت بقصر قرطاج بين الرئيس التونسي قيس سعيّد ورئيس الحكومة ووزراء الدفاع والخارجية والشؤون الاجتماعية والصحة ورئيس منظمة الهلال الأحمر التونسي.

 

 

جدير بالذكر أن فجر السبت قد شهد إعلان انطلاق معركة "طوفان الأقصى" ووُجهت آلاف الصواريخ نحو مستوطنات غلاف غزة وعسقلان وتل أبيب والقدس ومناطق أخرى داخل الخط الأخضر ودخل مقاتلون من "كتائب القسام" لمستوطنات الغلاف ومواقع عسكرية، ووصفت العملية بالمفاجئة وبكونها أكبر هجوم على إسرائيل منذ عقود.