19-أكتوبر-2023
أيام قرطاج السينمائية

كان من المزمع تنظيم أيام قرطاج السينمائية من 28 أكتوبر إلى 4 نوفمبر 2023

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الثقافة التونسية، الخميس 19 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أنها قررت إلغاء تنظيم الدورة 34 من أيام قرطاج السينمائية الذي كان من المزمع تنظيمها من 28 أكتوبر/ تشرين الأول إلى 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

وزارة الثقافة التونسية: إلغاء الدورة 34 من أيام قرطاج السينمائية في تونس تضامنًا مع فلسطين واعتبارًا للأوضاع الإنسانية الحرجة التي يشهدها قطاع غزة وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنّ هذا قرار إلغاء تنظيم هذه الدورة من أيام قرطاج السينمائية يأتي "تضامنًا مع شعبنا الفلسطيني الشقيق، واعتبارًا للأوضاع الإنسانية الحرجة التي يشهدها قطاع غزة وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة  جرّاء  العدوان الصهيوني الغاشم". 

 

 

وسبق أن أعلنت الهيئة المديرة لأيام قرطاج السينمائية، الاثنين 16 أكتوبر/تشرين الأول 2023، عن إلغاء كل المظاهر الاحتفالية في أيام قرطاج السينمائية "تضامنًا مع فلسطين واحترامًا لنضالات شعب يعاني التقتيل والتدمير ويقاوم من أجل استرجاع أرضه"، وذلك قبل أن تقرر وزارة الثقافة إلغاء تنظيم هذه الدورة. 

سبق أن أعلنت الهيئة المديرة لأيام قرطاج السينمائية عن إلغاء كل المظاهر الاحتفالية في أيام قرطاج السينمائية تضامنًا مع فلسطين واحترامًا لنضالات شعب يعاني التقتيل والتدمير

يشار إلى أن الهيئة المديرة لأيام قرطاج السينمائية كانت قد نشرت، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، قائمة الأفلام التي كانت ستشارك في هذه الدورة وتتنافس على جوائزها.

يذكر أنّ وزارة الثقافة التونسية سبق أن أعلنت أنّ أيام قرطاج السينمائية في دورتها الاستثنائية الـ34، ستفتتح بقاعة الكوليزي بالعاصمة، من 28 أكتوبر/ تشرين الأول إلى 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.


صورة