17-أكتوبر-2023
مدينة الثقافة حفل تضامني مع الشعب الفلسطيني

ينتظم الحفل ليلة 20 أكتوبر 2023 بقاعة الأوبرا بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الثقافة التونسية، الاثنين 16 أكتوبر/تشرين الأول 2023، عن تنظيم حفل تضامني تُخصّص عائداته لتوفير مساعدات صحية وإنسانية للشعب الفلسطيني.

وزارة الثقافة التونسية: تم التنسيق مع الهلال الأحمر التونسي لتخصيص عائدات الحفل التضامني كمساعدات صحية وإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق

وقالت الوزارة، في بلاغ لها، إن "مسرح أوبرا تونس ينظم "سهرة التضامن مع الشعب الفلسطيني" يوم الجمعة 20 أكتوبر/تشرين الأول 2023 على الساعة التاسعة ليلًا بقاعة الأوبرا بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي، "تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الباسل في ظل ما يعيشه من اعتداءات وممارسات منافية لكل المواثيق الدولية والأخلاق الكونية، وتنديدًا بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على الأراضي الفلسطينية".

وذكرت أن هذه السهرة التضامنية يحييها كل من الفنان لطفي بوشناق والفنانة الأردنية مكادي نحاس والفنانتين درصاف الحمداني ولبنى نعمان بمشاركة الأوركستر السمفوني التونسي بقيادة كمال الفرجاني وفادي بن عثمان.

وزارة الثقافة التونسية: هذه السهرة التضامنية يحييها كل من الفنان لطفي بوشناق والفنانة الأردنية مكادي نحاس والفنانتين درصاف الحمداني ولبنى نعمان بمشاركة الأوركستر السمفوني التونسي

وأشارت وزارة الثقافة التونسية إلى أنه "تم التنسيق مع الهلال الأحمر التونسي لتخصيص عائدات هذه السهرة التضامنية كمساعدات صحية وإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق".

 

يذكر أنّ الهلال الأحمر التونسي كان قد أعلن، الثلاثاء 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، عن انطلاق حملة تبرع وطنية لجمع المساعدات المالية والعينية لفائدة الأجهزة الصحية التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني والشعب الفلسطيني.