08-يونيو-2022

كان من المزمع تنفيذه أيام 9 و10 و11 جوان 2022 (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل، في بلاغ مقتضب نشره مساء الأربعاء 8 جوان/يونيو 2022، أنه تم الاتفاق على إلغاء إضراب نقل المحروقات الذي كان من المزمع تنفيذه أيام 9 و10 و11 جوان/يونيو 2022، بـ 6 شركات لنقل المحروقات، معقّبًا: "الاتحاد دومًا يبحث عن الحلول"، وفق تعبيره.

كان من المزمع تنفيذ إضراب بـ3 أيام في قطاع نقل المحروقات بـ6 شركات بدعوة من الجامعة العامة للنفط

كما ذكرت الجامعة العامة للنفط والمواد الكيميائية المنضوية تحت اتحاد الشغل، في بلاغ لها، أنه "وفاءً من الاتحاد لتعهداته تجاه أبناء شعبه اعتبارًا  لما تشهده المرحلة من موسم فلاحي وامتحانات وطنية، فإنه تقرر إلغاء الإضراب"، وفق ما جاء في نص البلاغ.

صورة

 

صورة

 

يذكر أن الجامعة العامة للنفط والمواد الكيميائية كانت قد قررت، الاثنين 6 جوان/يونيو 2022، تنفيذ إضراب عام في قطاع نقل المحروقات أيام 9 و10 و11 جوان/يونيو 2022.

ويأتي قرار الإضراب، وفق ما أورده موقع "الشعب نيوز" التابع للاتحاد العام التونسي للشغل، على خلفية "رفض شركات توزيع النفط تمتيع الأعوان بالزيادة في الأجور بعنوان سنتي 2021 و"2022، على الرغم من "تعهد وزارة الصناعة والطاقة والمناجم بالزيادات في الأجور للأعوان المعنيين من هامش الربح".

وقد نقل المصدر ذاته عن جامعة النفط والمواد الكيميائية أن الإضراب سيشمل شركات "فيفو إنرجي" و"أويل إنرجي" و"طوطال إنرجي" و"ستار أویل" و"بوطاغاز" و"غاز الجنوب"، فيما تستثنى من هذا القرار شركة "سبت".