15-أبريل-2022
Getty

يومي 15 و16 أفريل 2022 (GETTY)

الترا تونس - فريق التحرير

 

 أبقت الجامعة العامة للنفط والمواد الكيميائية، على إضراب يومي الجمعة 15 والسبت 16 أفريل/ نيسان في أربع شركات خاصة لتوزيع المحروقات، إثر فشل الجلسة الصلحية المنعقدة الخميس 14 بمقر التفقدية العامة للشغل.

كاتب عام الجامعة العامة للنفط: لم يقع التوصل خلال الجلسة الصلحية إلى اتفاق مع ممثلي الشركات الخاصة لتوزيع المحروقات للزيادة في أجور الأعوان بعنوان سنة 2021

ولم يقع التوصل خلال الجلسة الصلحية إلى اتفاق بين الجامعة العامة للنفط والمواد الكيميائية (التابعة لاتحاد الشغل)، وممثلي الشركات الخاصة لتوزيع المحروقات للزيادة في أجور الأعوان بعنوان سنة 2021، وفق ما أكّده الكاتب العام للجامعة سلوان السميري لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

وأوضح السميري أن ممثلي الشركات الخاصة لتوزيع المحروقات اشترطوا الموافقة على الزيادة في أجور الأعوان بموافقة وزارة الصناعة والمناجم ووزارة المالية على الزيادة لفائدتهم في هامش ربح بيع المحروقات.

كاتب عام الجامعة العامة للنفط: ممثلو الشركات الخاصة لتوزيع المحروقات اشترطوا الزيادة لفائدتهم في هامش ربح بيع المحروقات لزيادة أجور الأعوان

وشدّد السميري على أنّ وزارة الصناعة تعهدت لممثلي الشركات الخاصة لتوزيع المحروقات بمناقشة هذا الموضوع في إطار لجنة فنية تنعقد الأسبوع المقبل، إلا أنهم تمسكوا بالحصول على تعهد مباشر للترفيع في هامش الربح.

ويشمل الإضراب بيومين شركة "فيفو إنرجي"، وشركة "طوطال"، وشركة "أولا إنرجي"، وشركة "ستار أويل"، وهو لا يشمل الشركة الوطنية لتوزيع البترول "عجيل".