23-سبتمبر-2023
الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز هشام عنان

قيس سعيّد يقرر إقالة الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الرئاسة التونسية، مساء الجمعة 22 سبتمبر/أيلول 2023، أنّ الرئيس التونسي قيس سعيّد قرر إقالة المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز هشام عنان، دون ذكر أسباب الإقالة.

الرئاسة التونسية: الرئيس قيس سعيّد قرر إقالة الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز هشام عنان وتعيين فيصل طريفة خلفًا له علمًا وأنّ هشام عنان ظلّ على رأس المؤسسة منذ ديسمبر 2020

وأضافت، في بلاغ مقتضب لها، أنّ الرئيس قرر تعيين فيصل طريفة خلفًا لهشام عنان على رأس الشركة التونسية للكهرباء والغاز "الستاغ".

 

 

وللإشارة فإن هشام عنان الذي تمت إقالته كان قد عُيّن رئيسًا مديرًا عامًا على رأس "الستاغ" منذ 11 ديسمبر/كانون الأول 2020، بقرار صادر عن وزارة الصناعة والطاقة والمناجم آنذاك.

تأتي إقالة الرئيس المدير العام لشركة الكهرباء والغاز أيامًا قليلة إثر حادثة انقطاع التيار الكهربائي بعدة ولايات تونسية في الليلة الفاصلة بين الثلاثاء والأربعاء وما أثارته من ضجة وتساؤلات في تونس

ولئن لم تذكر الرئاسة السبب خلف إقالة الرئيس قيس سعيّد للرئيس المدير العام لشركة الكهرباء والغاز، فإن هذا القرار يأتي أيامًا قليلة إثر حادثة انقطاع التيار الكهربائي بعدة ولايات تونسية في الليلة الفاصلة بين الثلاثاء والأربعاء، وما أثارته من ضجة وتساؤلات سواءً على منصات التواصل الاجتماعي أو على الصعيد الإعلامي.

وكانت الشركة التونسية للكهرباء والغاز قد ذكرت، في تعليقها على الحادثة، أنّ ما حصل هو نتيجة عطب فني "ولا وجود لأي انفجارات لا على مستوى المنظومة الكهربائية ولا على مستوى الأقاليم التابعة للشركة" وفقها.