03-نوفمبر-2023
السطو على بنك

إدارة الحرس الوطني ترجح تورط اثنين من المساجين الفارين من سجن المرناقية في عملية السطو المسلح على فرع بنكي ببومهل (صورة تعبيرية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الإدارة العامة للحرس الوطني، مساء الجمعة 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، أنها ترجح تورط 2 من المساجين الفارين من سجن المرناقية والمورطين في قضايا إرهابية، في عملية السطو المسلح على فرع بنكي ببومهل.

الإدارة العامة للحرس الوطني ترجح تورط اثنين من المساجين الفارين من سجن المرناقية والمورطين في قضايا إرهابية، في عملية السطو المسلح على فرع بنكي ببومهل

وذكرت، في بلاغ لها، أنها "تبعًا لتعهد الإدارة الفرعية لمكافحة الإجرام بإدارة الشؤون العدلية للحرس الوطني ببنعروس بالبحث في ملابسات قضية سطو على فرع بنكي بجهة بومهل ونتيجة المتابعات الفنية، ترجّح تورط 2 من المساجين لفارين من السجن المدني بالمرناقية في العملية".

وأشارت إدارة الحرس الوطني إلى أنه تقرر إثر ذلك التخلي عن القضية لفائدة القطب القضائي لمكافحة الإرهاب وتكليف الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بإدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني للبحث والمراجعة.

الإدارة العامة للحرس الوطني: التخلي عن القضية لفائدة القطب القضائي لمكافحة الإرهاب وتكليف الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بإدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني للبحث والمراجعة

وأضافت، في ذات الصدد، أنّ الوحدات الأمنية انتشرت في الميدان لتعقب الفارين معززين بطائرة مروحية، وفق ما جاء في البلاغ ذاته.

 

صورة

 

وكان وكيل الجمهورية وممثل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس، القاضي عمر اليحياوي قد أكد، تعرض فرع بنكي في منطقة بومهل من ولاية بن عروس، صباح الجمعة 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، إلى عملية مداهمة والاستيلاء على مبلغ مالي، يتجاوز وفق المعطيات الأولية الـ20 ألف دينار.

وأفاد وكيل الجمهورية، في تصريحه للوكالة الرسمية التونسية، أنه حسب المعطيات الأولية المتوفرة، فقد عمدت مجموعة متكونة من 5 أشخاص إلى مهاجمة الفرع البنكي، وتمكنت من الاستيلاء على مبلغ مالي، بعد تهديد العاملين بالبنك باستعمال أسلحة بيضاء.

وقد تولت الفرقة الوطنية لمقاومة الإجرام ببن عروس، فتح بحث تحقيقي في الحادثة، للوقوف على ملابساتها، بإذن من النيابة العمومية، وبالاستعانة بالمصالح الأمنية المختصة والمخابر الفنية التابعة لوزارة الداخلية، وفق المصدر نفسه.

وتتكرر في تونس مؤخرًا حوادث السطو المسلّح على البنوك التونسية، أو اختلاس بعض الأموال من قبل العاملين ببعض الفروع البنكية.

جدير بالذكر أنّ وزارة الداخلية التونسية كانت قد أعلنت الثلاثاء 31 أكتوبر/تشرين الأول 2023، عن فرار 5 مساجين خطرين محلّ أحكام سجنية تتعلق بقضايا إرهابية من السجن المدني بالمرناقية.