27-أغسطس-2023
نور الدين الطبوبي

نور الدين الطبوبي: يجب الابتعاد عن "الطرق الملتوية" في رفع الدعم

الترا تونس - فريق التحرير

 

شدّد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، الأحد 27 أوت/ أغسطس 2023، على ضرورة فتح حوار وطني يجمع بين كافة الأطراف باعتبار أن "العودة إلى الحوار أصبحت أكثر من ضرورة لإصلاح الوضع الراهن"، داعيًا إلى مصارحة الشعب بصعوبة الوضع الاجتماعي الحالي والابتعاد عن "الطرق الملتوية" في رفع الدعم وفق قوله.

نور الدين الطبوبي: يجب فتح حوار وطني يجمع بين كافة الأطراف، ومصارحة الشعب بصعوبة الوضع الاجتماعي الحالي

وتابع الطبوبي، على هامش افتتاحه أشغال المؤتمر العادي للجامعة العامة للبلديين، أنّ "البلاد في حاجة اليوم إلى تضامن وطني يستوجب التفاف كافة المتدخلين والفاعلين لتجاوز الوضع الراهن وتحقيق التقدم بالبلاد بعيدًا عن خطاب التخوين وتبادل الاتهامات" وفق قوله. 

وقال الطبوبي إنّ المركزية النقابية انطلقت في تنظيم لقاءات واجتماعات متتالية لتقييم ومراجعة الأخطاء التي تستوجب المراجعة، مضيفًا أن الجميع مطالب بمراجعة مواقفه لتجاوز الاختلافات الراهنة، وفق تصريحه الذي نقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

نور الدين الطبوبي: انطلق اتحاد الشغل في تنظيم لقاءات واجتماعات لتقييم ومراجعة الأخطاء التي تستوجب المراجعة

وبيّن أمين عام اتحاد الشغل، أن "صعوبة الوضع الراهن تستوجب التفكير في بناء الوطن وتحقيق التقدم"، لافتًا إلى أن معركة اليوم هي اقتصادية واجتماعية دون التفريط في المعركة الحقوقية وأن تحقيق ذلك يستوجب الاستقرار السياسي الذي يتطلب بدوره حكمة وبعد نظر" وفق تقديره.