24-فبراير-2022

قالت إنه "حزب وسطي وأولويته النهوض بالاقتصاد"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الرئيسة المديرة العامة السابقة لشركة الخطوط التونسية، ألفة الحامدي، الخميس 24 فيفري/شباط 2022، عن تأسيس حزب سياسي جديد تحت اسم "الجمهورية الثالثة"، وشعاره شجرة الزيتون.

الحامدي: حزب "الجمهورية الثالثة" هو حزب وسطي "لا هو يميني ولا هو يساري"، وهو مشروع تونسي تونسي ويعتمد على العلاقات الخارجية مع الجميع

وقالت، في ندوة صحفية لتقديم مشروعها السياسي الجديد، إن الحزب يضم "مجموعة من خيرة التونسيين" أولويته الاقتصاد بالأساس، وغايته التجميع لا التفرقة، متابعة: "هو مشروع طموح وواقعي من أجل النهوض بالاقتصاد التونسي، ويحتاج إلى إمكانيات كبيرة"، مشيرة إلى أنه "سيتم التركيز بالخصوص على تطوير الفلاحة.. تونس بلد الـ65 مليون شجرة زيتون، ومن هنا جاء شعار الحزب"، وفقها.

كما أكدت ألفة الحامدي أن حزبها سيعمل على النهوض بالتنمية، متحدثة عن أن "كل جهة يجب أن يكون لها منوالها التنموي الخاص بها دون غيرها من الولايات"، حسب تصورها.

وأضافت الحامدي أن حزب "الجمهورية الثالثة" هو حزب وسطي "لا هو يميني ولا هو يساري"، وفق تعبيرها، وأنه "مشروع تونسي تونسي ويعتمد على العلاقات الخارجية مع الجميع"، على حد قولها.

الحامدي: سيعمل حزب "الجمهورية الثالثة" على النهوض بالتنمية.. ويجب أن يكون لكل جهة منوالها التنموي الخاص بها دون غيرها من الولايات

كما انتقدت رئيسة الحزب الجديد انقسام التونسيين إلى من هم مع ما يسمونه "الانقلاب" ومن هم ضده، متابعة: "أصل المشكل هو بالأساس كان عدم إرساء محكمة دستورية. فها نحن اليوم صرنا أمام مشكل جديد يتمثل في إعادة وضع دستور جديد"، مستدركة: "الدساتير في كل دول العالم من الممكن تعديلها، لكن ليس لنا الوقت لإعادة وضع دستور جديد"، وفق تقديرها.

يشار إلى أن ألفة الحامدي سبق أن تم تعيينها على رأس الخطوط التونسية في 4 جانفي/يناير 2021، ثم سرعان ما تمت إقالتها في 22 فيفري/شباط 2021. وهي متحصلة على ماجستير في إدارة المشاريع الكبرى من جامعة تكساس في أوستن بالولايات المتحدة الأمريكية وخبيرة دولية في إدارة المشاريع الكبرى.


 

اقرأ/ي أيضًا:

تعيين ألفة الحامدي رئيسة مديرة عامة للخطوط التونسية

إقالة ألفة الحامدي من مهامها على رأس الخطوط التونسية