13-نوفمبر-2023
ألفة الحامدي

ألفة الحامدي: تمّ التوقّف على التّبعات والنتائج السلبيّة للسياسة المحدودة لقيس سعيّد

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت رئيسة حزب الجمهورية الثالثة، ألفة الحامدي، في بيان بتاريخ 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، عن ترشحها للانتخابات الرئاسية لسنة 2024، مؤكدة أنّ "الشعب التونسي يستحقّ الأفضل" وفقها.

ألفة الحامدي: خيارات قيس سعيّد وسياساته أصبحت واضحة المعالم، وأعتبرها تُشكّل خطرًا سياديًا حقيقيًا على تونس

وجاء في بيان ترشحها، أنه "بعد مرور أربع سنوات على حكم قيس سعيّد، وتبعًا لقانون المالية 2024 الذي يكشف توجهاته المحدودة للسنة القادمة، أصبحت خيارات قيس سعيّد وسياساته الاقتصادية، والمالية، والداخلية والخارجية واضحة المعالم، وأعتبرها تُشكّل خطرًا سياديًا حقيقيًا على الدولة التونسية والتونسيين في الحاضر والمستقبل" وفق وصفها.

وقد أعلنت الحامدي عن ترشحها تبعًا لمقترح المجلس الوطني لحزب الجمهورية الثالثة، وعن تقديمها للشعب التونسي مشروعًا سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا مُغايرًا لمشروع قيس سعيّد، وذلك "بعد التوقّف على التّبعات والنتائج السلبيّة لهذه السياسة المحدودة، والقائمة على الخوف وانعدام الثقة"، وفق وصفها.

ألفة الحامدي: أقدّم مشروعًا مُغايرًا لمشروع قيس سعيّد، وذلك بعد النتائج السلبيّة لهذه السياسة المحدودة، والقائمة على الخوف وانعدام الثقة

ولفتت ألفة الحامدي إلى أنّ "مشروعها السياسي -مشروع الجمهورية الثالثة- يقوم على ما يستحقّه الشعب التونسي والعائلة التونسية من الإحساس بالأمل، الأمن والأمان، الازدهار الاقتصادي والوحدة الوطنية، باعتبار أن للشعب التونسي الحرّ الحق في اختيار مشروع آخر" حسب تعبيرها.

وأشارت الحامدي إلى أنها ستبدأ في طرح هذا المشروع على الشعب التونسي والحوار مع كل المكونات السياسية والاقتصادية والثقافية والمجتمع المدني والتونسيين بالخارج.

 

 

  • السيرة الذاتية لألفة الحامدي

وألفة الحامدي متحصلة على شهادة الماجستير في الهندسة الصناعية من المدرسة المركزية بمدينة "ليل" الفرنسية، وهي متحصلة على شهادة ماجستير ثانية في إدارة المشاريع الكبرى من جامعة "التكساس" باوستن، إضافة إلى شهادة عليا في قانون حل النزاعات الدولية من كلية الحقوق بالتكساس.

وهي خبيرة دولية في مجال إدارة المشاريع الكبرى وصاحبة ابتكار لتطوير استراتيجية المشاريع.

كما تولت القيام بعمليات تدقيق تتعلق بمشاريع كبرى في قطاعات البترو- كيمياويات والطاقة والبنية التحتية، وفي رصيدها عديد المؤلفات في مجال تخفيف تكاليف المشاريع الكبرى التي تعتبر أحد المراجع المعتمدة من قبل الشركات العالمية، وفق بلاغ سابق لوزارة النقل.

يذكر أنّ وزارة النقل واللوجستيك كانت قد عيّنت ألفة الحامدي رئيسة مديرة عامة لشركة الخطوط التونسية، بتاريخ 4 جانفي/ يناير 2021.