19-مايو-2021

لا يزال إضراب أعوان الجباية والمحاسبة متواصلًا منذ 20 يومًا

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت النقابة الأساسية للمحاسبة العمومية والاستخلاص بتونس منظوريها في بيان لها الأربعاء 19 ماي/ آيار 2021، على إثر صدور بيان الجامعة العامة للتخطيط والمالية، إلى الاكتفاء بصرف أجور مختلف شرائح الأجراء ومواصلة الإضراب الاحتجاجي المقرر سابقًا إلى يوم 21 من الشهر الجاري.


وكان المكتب التنفيذي للجامعة العامة للتخطيط والمالية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل قد دعا، في بيان الثلاثاء 18 ماي/ آيار 2021، أعوان الجباية والمحاسبة العمومية والاستخلاص، إلى الالتزام بصرف أجور مختلف شرائح الأجراء وتقديم الحد الأدنى من الخدمات ذات الطابع الاستعجالي.

الجامعة العامة للتخطيط والمالية تدعو أعوان الجباية المضربين إلى صرف الأجور وتقديم الحد الأدنى من الخدمات ذات الطابع الاستعجالي

وقال بيان جامعة التخطيط والمالية إن دعوتها تأتي "من منطلق المسؤولية الوطنية والإنسانية"، بعد إضراب أعوان المحاسبة العمومية والاستخلاص منذ أكثر من 20 يومًا، وتحديدًا منذ 29 أفريل/ نيسان الماضي حول مطلبهم في صرف منحة المراقبة والاستخلاص كاملة".

وقد دعت النقابة الأساسية للمحاسبة العمومية والاستخلاص الثلاثاء 18 ماي/ آيار 2021، إلى مواصلة الإضراب الاحتجاجي إلى غاية الجمعة 21 ماي/ آيار، وعدم الامتثال للتساخير التي وصفتها بـ"غير القانونية" وفق بيانها، مستنكرة "الاستهداف الممنهج لقطاع الجباية" ومعتبرة تصريحات وزير المالية ضدهم "المضللة للرأي العام"، وفق توصيفها.

ويتواصل بذلك إضراب أعوان المحاسبة العمومية والاستخلاص منذ 21 يومًا، وتحديدًا منذ 29 أفريل/ نيسان الماضي بعد أن نفذوا الاثنين 17 ماي/ آيار 2021 يوم الغضب من أمام وزارة المالية بساحة الحكومة بالقصبة. 

وأمام تواصل الإضراب، عمت حالة من الاستياء والغضب في صفوف المواطنين على خلفية تعطل مصالحهم منذ 20 يومًا، دون أن يلوح أيّ مؤشر على موعد فضّ هذا الإضراب.