02-أغسطس-2021

في انتظار استكمال بقية الإجراءات القانونية في حقهم

الترا تونس - فريق التحرير



وجّه قاضي التحقيق الأول بالمكتب الأول لدى المحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس، الاثنين 2 أوت/ أغسطس 2021، إلى رئيس الدائرة الفرعية للقضايا الإجرامية، إذنًا بكف التفتيش في حق الأربعة نوّاب المنتمين إلى ائتلاف الكرامة في البرلمان، وهم: سيف الدين مخلوف ونضال السعودي وعبد اللطيف العلوي ومحمد العفاس، فضلًا عن المحامي مهدي زقروبة، وذلك في انتظار استكمال بقية الإجراءات القانونية في حقهم، في علاقة بقضية "الاعتداء على أمن المطار في مارس/ آذار 2021".

إذن بكف التفتيش في حق النوّاب الأربع المنتمين إلى ائتلاف الكرامة وهم: سيف الدين مخلوف ونضال السعودي وعبد اللطيف العلوي ومحمد العفاس، فضلًا عن المحامي مهدي زقروبة

وأكد رئيس الفرع الجهوي للمحامين بتونس محمد الهادفي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) أن الفرع تحصّل على بطاقة في كفّ التفتيش في حق المحامي مهدي زقروبة (مطلوب في قضية الاعتداء على أمن المطار في مارس/ آذار 2021) من قبل قاضي التحقيق العسكري، لتعيّن جلسة للاستماع إليه يوم 9 أوت/ أغسطس الجاري.

وقال الهادفي إن عمادة المحامين تمسّكت بضرورة "احترام الإجراءات وإصدار بطاقة الكفّ عن التفتيش، حتى يتمكّن المحامي زقروبة من العودة إلى منزله".

وكان المكتب التنفيذي للجمعية التونسية للمحامين الشبان المنعقد بصفة طارئة الاثنين 2 أوت/ أغسطس 2021، بمقر الجمعية بقصر العدالة شارع باب بنات تونس، قد أعلن أن محاولة اقتحام عناصر أمنية بالزي المدني لمقر الهيئة الوطنية للمحامين للقبض على المحامي مهدي زقروبة هو اعتداء صارخ على حرمة المحكمة ورمزية مقر الهيئة" وفق بيان نشرته الجمعية.

ويشار إلى أن النائب عن ائتلاف الكرامة الحبيب بنسيدهم بدوره، قد كشف في تدوينة نشرها السبت 31 جويلية/يوليو 2021، أن "القضاء العسكري أصدر إذنًا بالاحتفاظ في حق 4 من نواب الشعب في علاقة بما يعرف بقضية المطار"، وفقه.

إذن بكف تفتيش عن 4 نواب من ائتلاف الكرامة

اقرأ/ي أيضًا:

معظمهم نواب بالبرلمان.. جملة من الإيقافات منذ إعلان التدابير الاستثنائية

جمعية المحامين الشبان تدين "الانحراف الجسيم" بالإجراءات في ملف المحامي زقروبة