17-أبريل-2021

وفق آخر المعطيات المحينة بتاريخ 15 أفريل 2021 (صورة توضيحية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة التربية، الجمعة 16 أفريل/نيسان 2021، أنه تم تسجيل 150 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الوسط المدرسي، بتاريخ 15 أفريل/نيسان الجاري، ليرتفع العدد الجملي للإصابات المسجلة بالمؤسسات التربوية منذ العودة المدرسية إلى 9783 حالة.

وأضافت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه تم تسجيل وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد وفيات كورونا بالوسط المدرسي منذ العودة المدرسية إلى 44 حالة.

وزارة التربية: ارتفاع العدد الجملي للإصابات المسجلة بفيروس كورونا بالمؤسسات التربوية إلى 9783 حالة منذ العودة المدرسية

وأشارت وزارة التربية، في ذات الصدد، إلى أن الإصابات بفيروس كورونا المسجلة بالوسط المدرسي منذ العودة المدرسية تتوزع كما يلي: 4141 إصابة في صفوف التلاميذ، و4472 إصابة في صفوف المدرسين، و875 إصابة لدى إطارات الإشراف الإداري والبيداغوجي والإداريين والقيمين العامين والقيمين والمرشدين التطبيقيين، و295 إصابة لدى العملة.

الوضع الصحي بالوسط المدرسي من 15 سبتمبر 2020 الى حدود يوم 15 أفريل 2021

Publiée par Ministère de l'éducation Tunisie (page officielle) sur Vendredi 16 avril 2021

يشار إلى نقابات التعليم تطالب، طيلة اليومين الماضيين، بتعليق الدروس وغلق المؤسسات التربوية لمدة 10 أيام على الأقل، من أجل كسر حلقة العدوى بفيروس كورونا، وحماية الإطارات التربوية والتلاميذ على حد سواء.

في المقابل، أكدت وزارة التربية أن اتخاذ أي إجراء أحادي الجانب في خصوص السير العادي للعمل بالمؤسسات التربوية يعد موجبًا لتطبيق الإجراءات القانونية والإدارية الجاري بها العمل، مشيرة إلى أن اللجان الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة هي الجهة الرسمية الوحيدة المخوّلة لاقتراح التدابير اللازمة، وفق ما جاء في بلاغ لها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

جامعة القيمين والقيمين العامين تدعو إلى الإيقاف "الفوري" للدروس

جامعة التعليم الأساسي تعلن استعدادها للغلق العام لكافة المؤسسات التربوية