28-يناير-2024
المخدرات في تونس

تفكيك شبكة مختصة في ترويج الأقراص المخدرة بمنوبة (الإدارة العامة للحرس الوطني) 

الترا تونس _ فريق التحرير 

 

قالت الإدارة العامة للحرس الوطني، إن الوحدات المرورية التابعة للمصلحة الأولى بالطريق السيارة أ3 تمكنت من ضبط سيارة على متنها 3 أشخاص، وحجز حوالي 390 قرصًا مخدرً ووصفة طبية لأدوية مخدرة مسلمة من طبيب خاص، مؤكدة تفكيك شبكة مختصة في ترويج الأقراص المخدرة.

الإدارة العامة للحرس الوطني: تفكيك شبكة مختصة في ترويج  الأقراص المخدرة بمنوبة وباجة وإيقاف 4 أشخاص بينهم طبيب

وأضافت الإدارة العامة للحرس الوطني في بلاغ لها، الأحد 28 جانفي/يناير 2024، أنه بمزيد التحري معهم وبتحول دورية مشتركة بين الوحدات الاستعلاماتية بمنطقتي الحرس الوطني بطبربة من ولاية منوبة وباجة إلى عيادة الطبيب المذكور والصيدلية التي تم اقتناء الأقراص المخدرة منها تم حجز مجموعة من سجلات المرضى وعدد 44 وصفة طبية.

ووفق نص البلاغ، فإنه وبمراجعة النيابة العمومية أذنت بمباشرة قضية عدلية موضوعها " الاستهلاك والحيازة والملكية والعرض والنقل والتوسط والشراء والإحالة والتسليم والتوزيع بنية الاتجار لأقراص مخدرة "، وإيقاف 4 أشخاص بينهم طبيب.

بين جندوبة والقصرين: إيقاف مروجين وحجز أقراص مخدرة

وفي بلاغ ثانٍ، أكدت الإدارة العامة للحرس الوطني أنه في إطار التصدي لظاهرة ترويج المخدرات بالأوساط التربوية، تمكنت الوحدات الإستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني بجندوبة من القبض على مروج مخدرات بمحيط مؤسسة تربوية وحجز قطع مختلفة الأحجام من مخدر القنب الهندي كانت بحوزته.

الأدارة العامة للحرس الوطني: القبض على مروج مخدرات بمحيط مؤسسة تربوية جندوبة وحجز قطع مختلفة الأحجام من مخدر القنب الهندي 

كما تمكنت وحدات منطقة الحرس الوطني بفريانة من ولاية القصرين، من حجز حوالي 87 قرصًا مخدرًا، كان ينوي صاحبها التفريط فيها بالبيع بالمؤسسات التربوية، وفق ذات البلاغ.

القيروان: حجز أقراص مخدرة وحبوب مهروسة

في ذات السياق، تمكنت دورية تابعة للوحدات الإستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني ببوحجلة من ولاية القيروان، من ضبط سيارة وحجز حوالي 1931 قرصًا مخدرًا، وكيسيْن من الحجم الصغير من الحبوب المهروسة من نفس المادة، كانت بحوزة السائق ومرافقه.

وبمراجعة النيابة العمومية أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنهما، وذلك وفق بلاغ ثالث صادر عن الإدارة العامة للحرس الوطني الأحد 28 جانفي/يناير 2024.