19-يناير-2024
يخت روسي مسروق بميناء بنزرت

إدارة الحرس الوطني: تفكيك أعضاء مجموعة إجرامية متكونة من 3 أجانب

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الإدارة العامة للحرس الوطني، الجمعة 19 جانفي/يناير 2024، أنّ "منطقة الحرس البحري ببنزرت تمكنت من ضبط يخت سياحي محل سرقة وتفكيك أعضاء المجموعة الإجراميّة المتكونة من 3 أجانب"، وفقها.

إدارة الحرس الوطني: منطقة الحرس البحري ببنزرت تمكنت من ضبط يخت سياحي محل سرقة وتفكيك أعضاء المجموعة الإجراميّة المتكونة من 3 أجانب

وأوضحت، في بلاغ لها، أنّه "إثر ورود معطيات يوم 7 جانفي/يناير 2024 حول قيام مجموعة من الأشخاص بسرقة يخت روسي من مدينة "مونتينيقرو" وإمكانية جلب اليخت المسروق إلى مدينة بنزرت، تولت وحدات منطقة الحرس البحري إيلاء المعلومة الأهمية اللازمة".

وذكرت إدارة الحرس الوطني أنه تم في هذا الصدد "إجراء مسح على مختلف الموانئ ومراقبة كل اليخوت الوافدة، أين تم رصد حلول يخت أجنبي يحمل اسم "axe" في الميناء الترفيهي ببنزرت يوم 18 جانفي/يناير 2024 على الساعة الواحدة صباحًا بتوقيت تونس"، مشيرة إلى أنه "بالتثبت من الوثائق القانونية تم الاشتباه في وضعية اليخت"، وفقها.

إدارة الحرس الوطني: النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بالأجانب الثلاث الذين قُبض عليهم علمًا وأنّ الطرف الرئيسي كان على وشك الهرب عبر مطار قرطاج قبل أن يقع إلقاء القبض عليه

وأردفت أنّه بمراجعة النيابة العمومية تمت مباشرة قضية عدلية موضوعها "سرقة يخت سياحي أجنبي" والاحتفاظ بشخصين أجنبيين، من بينهما فتاة، وحجز اليخت المذكور، معقبة أنّه "تم حصر الشبهة في طرف ثالث، وهو العنصر الرئيسي، أين تم ترويج برقية تفتيش في شأنه ليتم ضبطه يوم 19 جانفي/يناير في مطار تونس قرطاج بصدد مغادرة البلاد"، على حد ما جاء في نصّ البلاغ.

وختمت إدارة الحرس الوطني بلاغها بتأكيد أنه "تم التنسيق مع ممثل النيابة العمومية ببنزرت الذي أذن باستكمال الإجراءات القانونية اللازمة والاحتفاظ بجميع الأطراف"، وفق ذات البلاغ.