10-نوفمبر-2022
المنتخب التونسي في كأس العالم

مواضيع متعددة نطرحها للنقاش للمهتمين باللعبة الأكثر شعبية في تونس تزامنًا مع مونديال يعلق عليه التونسيون آمالًا كبيرة

 

ينتظر العالم بترقب كأس العالم لكرة القدم بنسختها الـ22، مونديال قطر، وهو المونديال الذي حمل الجديد للمنطقة العربية باعتبار احتضانها هذا الحدث الكروي الضخم للمرة الأولى، وهو يحمل الجديد في موعد احتضانه الذي سيكون في فصل الشتاء وتزامنًا مع منتصف الموسم الكروي في معظم البطولات المحلية حول العالم، وكذلك في الانتظارات الواسعة منه على مستوى جمالية اللعب والملاعب.

قبل انطلاق المسابقة الأكثر متابعة رياضيًا في العالم، نعود في "الترا تونس"، من خلال هذا الملف، إلى تاريخ المنتخب التونسي في كأس العالم وإلى مشاركته القادمة في مونديال قطر

نسور قرطاج، أحد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر، وهي المشاركة السادسة في تاريخه، وسينافس تحديدًا ضمن المجموعة التي تضم حاملة اللقب فرنسا والدنمارك وأستراليا. وآمال التونسيين تتجه نحو قطر على أمل مفاجأة تونسية والمرور للدور الثاني وهو الحلم الذي عجز عن تحقيقه المنتخب التونسي في كل مشاركاته السابقة.

لكن قبل انطلاق المسابقة الأكثر متابعة رياضيًا في العالم، نعود في "الترا تونس"، من خلال هذا الملف، إلى تاريخ المنتخب التونسي في كأس العالم، ما الذي ميّز مشاركات نسور قرطاج السابقة؟ ما الذي بقي في ذاكرة التونسيين؟ التفاصيل في تقرير نائلة الحامي حول "تونس وكأس العالم لكرة القدم.. هاجس المرور إلى الدور الثاني".

 

 

ما هي نظرة نجوم كرة القدم في تونس والنجوم السابقين للمنتخب في تاريخ المونديال لحظوظ نسور قرطاج في قطر 2022؟ ما هي الحلول التي يقدمونها لضمان مردود إيجابي ومشاركة مشرفة؟

في محاولة لاستطلاع الآراء المتعددة والنقاش حولها، يحاور أحمد الزوابي مجموعة من أبرز اللاعبين السابقين والذين حظوا بتجربة كأس العالم سابقًا في تاريخهم وممن تحولوا لاحقًا لعالم التدريب أو التحليل الرياضي.

ننقلكم في حوار مع علي الكعبي المدرب والمدافع الأيسر السابق للمنتخب التونسي سنة 1978 والذي كان له شرف تسجيل أوّل هدف للمنتخب في تاريخ كأس العالم، وكذلك للقاء الوجه الرياضي المتميّز في كرة القدم التونسية والمدرب السابق للمنتخب وعديد الأندية التونسية يوسف الزواوي ثم لحوار مع أحد نجوم المنتخب التونسي السابقين المهاجم زياد الجزيري وقد شارك في كأس العالم نسختي 2002 و2006.

المزيد في هذه الحوارات:

 

 

في هذا الملف، نناقش أيضًا وضعية الهجوم والدفاع التونسيين عبر تاريخ المشاركات المختلفة في كأس العالم في المقالات التالية:

 

 

هي مواضيع متعددة نطرحها للنقاش للمهتمين باللعبة الأكثر شعبية في تونس وفي معظم دول العالم تزامنًا مع مونديال يعلق عليه التونسيون آمالًا كبيرة مستندين على عاملين يُنتظر أن يخدما المنتخب وهما عامل الجمهور وحضوره المكثف ومعرفة اللاعبين بملاعب قطر مسبقًا، دون نسيان صعوبة مهمة المرور إلى الدور الثاني في مجموعة تضم صاحبة اللقب ومنافسين من مستوى عال.

 

  • تنسيق وتقديم الملف: نائلة الحامي
  • إعداد مواد صحفية:
  1. أحمد الزوابي
  2. نائلة الحامي