28-يونيو-2022
هشام رستم وفاة

يعدّ الفقيد من أبرز الفنانين في مجال التمثيل في تونس

الترا تونس - فريق التحرير

 

نعت وزارة الشؤون الثقافية، الفنان والممثّل التونسي هشام رستم الذي وافته المنيّة الثلاثاء 28 جوان/ يونيو 2022 عن عمر يناهز الـ75 سنة.

توفي الممثل هشام رستم الثلاثاء 28 جوان 2022 عن عمر يناهز الـ75 سنة

وأوضح شقيق الفقيد في تصريحه لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن جثمان الراحل، سيُشيّع بعد ظهر الأربعاء 29 جوان/ يونيو 2022 بمدينة المرسى.

ويعتبر الرّاحل، من أبرز الفنانين في مجال التمثيل في تونس، إذ كانت له عدّة مشاركات محلية ودولية في عدد هامّ الأعمال الدرامية والسينمائية، وفق بلاغ وزارة الشؤون الثقافية.

وقد انطلق عشق الفقيد للمسرح منذ الصغر، وكان يحضر العروض الفنية المسرحية رفقة جدّه، واكتشف موهبته الفنان الكبير على بن عياد.

وبعد إحرازه شهادة البكالوريا، سافر الفقيد هشام رستم إلى فرنسا لينال عددًا من التحصيلات العلمية هناك: دكتوراه في الآداب وثانية في تاريخ المسرح، وعمل خلال تلك الفترة في فرنسا وقدّم أعمالًا تلفزيونية وسينمائية وتلفزية قبل أن يقرر العودة إلى تونس فيما بعد.

من أبرز المسلسلات التي شارك فيها هشام رستم: "حسابات وعقابات" و"يوميات امرأة" و"تاج الحاضرة" و"نجوم الليل" و"أولاد مفيدة" و"مشاعر"

ومن أبرز الأعمال السينمائية التي شارك فيها الفنان الراحل هشام رستم نذكر "صفايح من ذهب" و"صمت القصور" و"السيدة" و"التلفزة جاية" و"زهرة حلب" وغيرها.

كما شارك الفقيد في أبرز المسلسلات الرمضانية ومن بينها "الناس حكاية" و"حسابات وعقابات" و"يوميات امرأة" و"تاج الحاضرة" و"نجوم الليل" و"أولاد مفيدة" و"مشاعر"، إلى جانب مشاركاته المسرحية المتعدّدة والثرية.