18-ديسمبر-2021

راوح في مسيرته بين المسرح والتلفزيون والسينما

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

نعت وزارة الشؤون الثقافية التونسية الفنان والممثل القدير توفيق البحري، الذي وافته المنية السبت 18 ديسمبر/كانون الأول 2021.

التحق الراحل توفيق البحري بعالم الفن والتمثيل منذ أواخر الستينيات من القرن الماضي، وشارك في عدد مهم من الأعمال التي جمعته بأجيال مختلفة

والفقيد هو من أبرز الوجوه الفنية في مجال التمثيل في تونس، وقد راوح في مسيرته بين المسرح والتلفزيون والسينما. وقد التحق الراحل توفيق البحري بعالم الفن والتمثيل منذ أواخر الستينيات من القرن الماضي، وشارك في عدد مهم من الأعمال التي جمعته بأجيال مختلفة.

وقد كانت بداياته من دار الثقافة ابن رشيق بالعاصمة، وكان ضمن من أسسوا فرقة المغرب العربي للمسرح التي قدّمت العديد من المسرحيات، كـ"الكريطة" و"القافزون" وغيرهما.

ودخل عالم الاحتراف مع فرقة مدينة تونس وشارك في العديد من الأعمال التلفزية والسينمائية التي لاقت الاستحسان ومنها سلسلة "شوفلي حل" وغيرها من الأعمال على غرار"الريحانة" و"ريح المسك" و"عربون "و"لون البركة" و"آخر فيلم" و"التلفزة جاية" و"أشجار النخيل" و"نهاية ديسمبر" و"بستاردو" و"عنبر الليل" و"ريحانة" و"ظفاير" و"قمرة سيدي المحروس" و"يعجبكشي" و"دار لوزير" و"ديبانيني" وغيرها من الأعمال.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وفاة الفنانة التونسية "جوهرة الجنوب" صفوة

وزارة الشؤون الثقافية تنعى الممثلة منيرة بن عرفة