13-أكتوبر-2023
المحروقات النفط البترول

سبق أن تم تأجيل الإضراب في قطاع المحروقات ثلاث مرات (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، الجمعة 13 أكتوبر/تشرين الأول 2023، عن تمسكها بتنفيذ إضراب في قطاع نقل المحروقات يومي 19 و20 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، علمًا وأنّ هذا الإضراب تأجل 3 مرات سابقًا.

جامعة النفط تؤكد تمسكها بتنفيذ إضراب في قطاع نقل المحروقات يومي 19 و20 أكتوبر علمًا وأنّ هذا الإضراب تأجل 3 مرات سابقًا

وقد تم إقرار الإضراب، وفق ما نقله موقع "الشعب نيوز" التابع لاتحاد الشغل، بسبب غياب ممثلي الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والغرفة الوطنية لنقل المواد الخطرة والغرفة الوطنية للنقل البري والغرفة الوطنية لنقل البضائع عن جلسة التفاوض للمرة الثالثة على التوالي.

يذكر أن الاتحاد العام التونسي للشغل كان قد أصدر برقية إضراب بتاريخ 18 أوت/أغسطس 2023 تضمنت التنبيه بالإضراب يومي 31 أوت/أغسطس و1 سبتمبر/أيلول 2023 بقطاع نقل المحروقات للمطالبة بإمضاء الملحق التعديلي عدد 10 وتخصيص اتفاقية قطاعية لفائدة عمال نقل المحروقات.

جامعة النفط: التمسك بالإضراب يأتي على خلفية تغيب ممثلي منظمة الأعراف وغرفة نقل المواد الخطرة وغرفة النقل البري وغرفة نقل البضائع عن جلسة التفاوض للمرة الثالثة على التوالي

وتم تأجيله يوم 28 أوت/أغسطس 2023 إلى يومي 14 و15 سبتمبر/أيلول 2023 لمزيد التشاور حول النقاط الواردة في التنبيه بالإضراب. كما تم تأجيله مرة ثانية بتاريخ 11 سبتمبر/أيلول إلى يومي 29 و30 سبتمبر/أيلول 2023 لغياب ممثلي الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، ومرة ثالثة في جلسة أخرى لغياب ممثلي الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والغرفة الوطنية لنقل المواد الخطرة و الغرفة الوطنية للنقل البري والغرفة الوطنية لنقل البضائع.

وقرر الاتحاد في تلك الجلسة تأجيل الإضراب إلى يومي 19 و 20 أكتوبر 2023 لإتاحة المزيد من الآجال لوزارة الشؤون الاجتماعية لمتابعة المساعي الصلحية مع الأطراف المعنية لدراسة النقاط المحضر، في حين تغيب ممثّلو الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والغرفة الوطنية لنقل المواد الخطرة، مما جعل الطرف النقابي يتمسك بالإضراب.