02-يوليو-2024
وكالة إحياء التراث تنظّم تظاهرة "نسائم تراثية" بـ 5 مهرجانات صيفية

ستُنتظم هذه التظاهرة الثقافيّة تحت عنوان "نسائم تراثية بالمهرجانات الصيفية"

الترا تونس - فريق التحرير

(نشر بتاريخ 2024/07/2 على الساعة 21.45)

 

تنظّم وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية، تظاهرة ثقافيّة تحت عنوان "نسائم تراثية بالمهرجانات الصيفية"، وفق ما أعلنت عنه في بلاغ أصدرته الثلاثاء 2 جويلية/يوليو 2024.

وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية: تهدف التظاهرة إلى تمكين جمهور المهرجانات من اكتشاف التراث الثقافي بطريقة مبتكرة تساعدهم على فهمه بشكل أفضل

وتأتي هذه التظاهرة، في إطار ما قالت الوكالة إنه "انفتاح منها على محيطها الخارجي ومن أجل تعزيز التّفاعل والتواصل مع الجمهور والمهتمّين بالتراث وبمبادرة نوعيّة تهدف للترويج للمخزون الحضاري والثّقافي الّذي تزخر به تونس".

وتهدف هذه التظاهرة وفق وكالة إحياء التراث، إلى "تمكين جمهور المهرجانات من اكتشاف التراث الثقافي بطريقة مبتكرة تساعدهم على فهمه بشكل أفضل والتعرّف على التراث المادي وغير المادي للجهات باستعمال وسائط رقميّة حديثة".

وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية: سيقع عرض أشرطة وثائقيّة وخوض تجارب في الواقع الافتراضي والواقع المعزّز بواسطة "Casque VR" لعدد من المتاحف والمواقع الأثرية

وسيكون ذلك وفق بلاغ الوكالة، عبر "عرض أشرطة وثائقيّة وخوض تجارب في الواقع الافتراضي والواقع المعزّز بواسطة Casque VR لعدد من المتاحف والمواقع الأثرية والمعالم التاريخية، كما ستساهم هذه التظاهرة في تعزيز السياحة والهوية الثقافية للبلاد".

وستشمل هذه التظاهرة الثقافية، المهرجانات الخمسة التالية:

  • مهرجان دقة الدولي: يوم 4 جويلية/يوليو 2024.
  • مهرجان بلاريجيا الدولي: يوم 26 جويلية/يوليو 2024.
  • مهرجان أوذنة الدولي: يوم 29 جويلية/يوليو 2024.
  • مهرجان الجم الدولي للموسيقى السمفونية: يوم 3 أوت/أغسطس 2024.
  • مهرجان ليالي المتحف الأثري بسوسة: يوم 23 أوت/أغسطس 2024.

 

وكالة إحياء التراث