27-مايو-2022
وفاة

وفاة المحامي لدى الاستئناف بتونس العربي زروق وهو بصدد المرافعة بقصر العدالة

الترا تونس - فريق التحرير

 

نعت الهيئة الوطنية للمحامين والفرع الجهوي للمحامين بتونس، الجمعة 27 ماي/أيار 2022، المحامي لدى الاستئناف بتونس العربي زروق، الذي توفي وهو بصدد المرافعة. 

وجاء في بطاقتي النعي أن "الأستاذ العربي بن عزالدين زروق المحامي لدى الاستئناف  بتونس، قد وافته المنية الجمعة وهو يرافع بقاعة الجلسة بالمحكمة الابتدائية بتونس 1".

 

تونس في 27 ماي 2022 الله أكبر ** الله أكبر – الله أكبر ** الله أكبر – الله أكبر ** الله أكبر – بسم الله الرحمان الرحيم ...

Posted by ‎Ordre National Des Avocats De Tunisie - الصفحة الرسمية‎ on Friday, May 27, 2022

وقد نعى الفقيد عديد المحامين والنشطاء الحقوقيين في تونس، موجهين خالص التعازي لعائلة الفقيد والمحاماة التونسية وسلك العدالة ككلّ. وذكّر البعض بأن المحاماة بقدر ما هي رسالة حق، هي أيضًا مهنة مشاقّ ومتاعب.

المحامي شاكر علوان: اليوم وبإحدى قاعات قصر العدالة ينزل محام في ضيافة خالقه الأستاذ العربي زروق لما كان بصدد الدفاع عن منوبه

ودوّن المحامي شاكر علوان، على صفحته بموقع التواصل فيسبوك: "اليوم وبإحدى قاعات قصر العدالة ينزل محام في ضيافة خالقه.. الأستاذ العربي زروق ولما كان بصدد الدفاع عن منوبه، بعد دقيقتين من المرافعة يصمت ثم ينظر إلى هيئة المحكمة، ثم يحدق في ملفه واعتقدنا أنه يتصفح الملف ليتذكر دليل براءة سها عنه، فجأة ينحني ويسقط على دكة المحامين فارتميت عليه حتى أحمي رأسه من الارتطام بخشب تلك الأريكة، فتحت كل أزرار لباسه من زي المحاماة وربطة العنق وحتى سرواله، وضعت الماء في فيه، رششت العطر في أنفه، ولم يتجاوز الأمر نصف دقيقة حتى استمعت إلى شخير مخيف ينبعث من صدره.. نعم يا سادتي فارق الشهيد الحياة وهو بصدد الدفاع عن أحد ضعفاء هذا القوم".

صورة

 

ومن جهته، كتب المحامي مالك بن عمر، على صفحته بفيسبوك: "زميلي وافته المنية وهو بصدد الدفاع عن منوبه أمام هيئة المحكمة بزي المحاماة.. فشلت كل محاولات إنعاشه وصعدت الروح إلى خالقها"

 

انا لله و انا اليه راجعون بلغني منذ حين خبر وفاة زميلي الاستاذ العربي زروق. زميلي وافته المنية و هو بصدد الدفاع عن...

Posted by Malek Ben Amor on Friday, May 27, 2022

 

بسام الطريفي (عضو هيئة الدفاع عن حقوق الإنسان): المحاماة رسالة ومهنة المشاق والمتاعب، خاصة وأن المحامي يواكب يوميًا المظالم في قصور متآكلة مهترئة أين تحيد العدالة في بعد الأحيان وتعجز عن إرجاع الحقوق لأصحابها  فتتوقف القلوب

ودوّن عضو الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بسام الطريفي، في نعيه للأستاذ زروق على صفحته بفيسبوك: "المحاماة رسالة ومهنة المشاق والمتاعب، خاصة وأن المحامي يواكب يوميًا المظالم في قصور متآكلة مهترئة أين تحيد العدالة في بعد الأحيان وتعجز عن إرجاع الحقوق لأصحابها  فتتوقف القلوب"، وفق تعبيره.

صورة

 

الله أكبر الله أكبر الله أكبر وفاة زميلنا الاستاذ العربي زروق بقاعة الجلسة وهو يترافع عن منوبه لدى الدائرة الجنائية الرابعة بالمحكمة الابتدائية بتونس...

Posted by Sahbi Ben Zid on Friday, May 27, 2022