08-يوليو-2020

أكدت أن وحدات الجيش الوطني ستبقى جاهزة بكل الوسائل القانونية للتصدي لكل محاولات المس من سلامة تراب البلاد التونسية (صورة أرشيفية/ تسنيم ناصري/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت وزارة الدفاع الوطني أن التشكيلات العسكرية العاملة بمنطقة "المنزلة" برمادة من ولاية تطاوين، رصدت، ليلة الثلاثاء 7 جويلية/ يوليو 2020، في حدود الساعة العاشرة ليلًا، تحركات مشبوهة لأربع سيارات قادمة من التراب الليبي وتوغلت داخل المنطقة الحدودية العازلة على مستوى الساتر الترابي.

وزارة الدفاع الوحدات العسكرية تولّت إطلاق أعيرة نارية تحذيرية في الفضاء لإجبار السيارات على التوقف

وبيّنت الوزارة، في بلاغ لها، الأربعاء 8 جويلية/ يوليو 2020، أن الوحدات العسكرية تولّت، عملًا بأحكام القرار الجمهوري عدد 230 لسنة 2013، القاضي بالتدرج في استعمال القوة، إطلاق أعيرة نارية تحذيرية في الفضاء لإجبارها على التوقف، لكنها لم تمتثل لإشارات التوقف، مضيفة أنه تم في مرحلة ثانية الرمي على مستوى العجلات إلا أنها لاذت بالفرار. وأشارت إلى أن المحكمة العسكرية الابتدائية بصفاقس تولت فتح بحث تحقيقي في الغرض.

وذكرت أن وحدات الجيش الوطني ستبقى جاهزة بكل الوسائل القانونية المتاحة للتصدي لكل محاولات المس من سلامة تراب البلاد التونسية وأمنها القومي عبر التصدي للأعمال غير المشروعة كالتهريب والأنشطة الإرهابية والجريمة المنظمة، داعية كافة المواطنين إلى التعاون مع الوحدات العسكرية والأمنية بغاية الحفاظ على سلامتهم.

يشار إلى أن مصادر متطابقة تداولت خبرًا مفاده وفاة شخص أصيل رمادة إثر تعرّضه إلى طلق ناري بالمنطقة العازلة من طرف دورية عسكرية، وذلك بعد إطلاق عيارات تحذيرية على سيارة رفضت الامتثال لإشارات التوقف.

 

اقرأ/ي أيضًا:

السماح بدخول 350 تونسيًا وجزائريًا عبر معبر أم الطبول

بعد إيقاف شابين: هيومن رايتس ووتش قلقة على وضع المثليين في تونس