30-مارس-2024
جاد الهنشيري فيسبوك

منظمات وأحزاب وشخصيات، تنعى الطبيب الشاب جاد الهنشيري

الترا تونس - فريق التحرير

 

توفي الرئيس السابق للمنظمة التونسية للأطباء الشبان جاد الهنشيري مساء الجمعة 29 مارس/ آذار 2024.

وكان الفقيد أحد أبرز المدافعين عن الأطباء الشبان وقطاع الصحة العمومية في تونس، خاصةً خلال فترات حساسة مرت بها المستشفيات التونسية على غرار فترة انتشار فيروس كورونا.

الفقيد جاد الهنشيري كان أحد أبرز المدافعين عن الأطباء الشبان وقطاع الصحة العمومية في تونس، خاصةً خلال فترات حساسة مرت بها المستشفيات التونسية على غرار فترة انتشار فيروس كورونا

وقد ترأس الفقيد المنظمة التونسية للأطباء الشبان منذ سنة 2018، ثم هاجر إلى فرنسا لفترة قصيرة، وعاد بعد ذلك إلى تونس ليستقر في القطاع الخاص.

وتلقى الطبيب الشاب جاد الهنشيري تكوينه الأكاديمي في كلية الطب في صفاقس، وعمل لسنوات في قطاع الصحة العمومية.

تلقى الفقيد جاد الهنشيري تكوينه الأكاديمي في كلية الطب في صفاقس، وعمل لسنوات في قطاع الصحة العمومية، قبل أن يهاجر إلى فرنسا لفترة ويعود للاستقرار في تونس والعمل في القطاع الخاص

ونعت عدة منظمات وأحزاب وشخصيات، الطبيب الشاب جاد الهنشيري، أولها ‎المنظمة التونسية للأطباء الشبان، وأكدت في بلاغ أنها تلقت ببالغ اللوعة والأسى خبر وفاة الدكتور جاد الهنشيري.

 

ومن جهته نعى المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل الفقيد، وترحّم على روحه متقدمًا بأصدق التعازي إلى أهله ورفاقه وزملائه.

وأكد الاتحاد العام التونسي للشغل، أن الرئيس السابق لمنظمة الأطباء الشبان في تونس، جاد الهنشيري، هو أحد المدافعين بوعي وحماسة وصرامة عن المستشفى العمومي وعن الحق في الصحة وعن المساواة في العلاج.

المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل ينعى الفقيد جاد الهنشيري، ويعتبر أنه كان أحد المدافعين بوعي وحماسة وصرامة عن المستشفى العمومي وعن الحق في الصحة وعن المساواة في العلاج

وقال إنه خاض في ذلك مع نقابات القطاع نضالاً طويلاً ومريرًا، يخلّد اسمه وتضحياته وقربه من مرضاه وخاصةً منهم من كانوا في أمسّ الحاجة إلى الدعم المادي والمعنوي، معتبرًا أنه رحل وهو في أوج العطاء.

 

وبدورها أكدت الجامعة العامة للصحة أنها تلقت وكل العائلة الصحية، خبر وفاة الدكتور جاد الهنشيري ببالغ الحزن والأسى، واصفة إياه بـ "المناضل".

حزب التيار الديمقراطي: الساحة التونسية عرفت الفقيد جاد الهنشيري كمناضل جمع بين التفوّق العلمي والمهني والانخراط بشجاعة في معركة اصلاح المنظومة الصحيّة خاصّةً ومعارك العدالة الاجتماعية عامةً

وتابعت الجامعة العامة للصحة "إثر هذا المصاب الجلل، نتقدم إلى عائلة الفقيد بأحرّ التّعازي والمواساة، راجين من الله العليّ القدير أن يتقبّله في فراديس جنانه بواسع الرّحمة والمغفرة وأن يلهم أهله جميل الصبر والسلوان".

 

ومن جهته قال حزب التيار الديمقراطي في بلاغ إنه تلقى ببالغ الأسى واللوعة خبر وفاة الدكتور الشاب جاد الهنشيري الذي عرفته الساحة التونسية كمناضل جمع بين التفوّق العلمي والمهني والانخراط بشجاعة في معركة اصلاح المنظومة الصحيّة خاصّةً ومعارك العدالة الاجتماعية عامةً.

 

وفي تدوينة نشرها على صفحته على موقع فيسبوك نعى الدكتور سهيل العلويني، النائب في البرلمان السابق، والمستشار لدى منظمة الصحة العالمية، الفقيد جاد الهنشيري، وعبّر عن حسرته وصدمته الكبيرة.

وقال العلويني في تدوينته "يا جاد كنت أراك كأخي الطبيب الصغير المميز وأرى فيك مستقبل الطب في تونس".