03-فبراير-2020

تدوم مدة الحجر 14 يومًا (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت رئاسة الحكومة، مساء الإثنين 3 فيفري/شباط 2020، أنه تمت عملية إجلاء 10 مواطنين تونسيين من مدينة "ووهان" الصينية بالتنسيق مع السلطات الجزائرية بعد إعادتهم إلى تونس عبر طائرة عسكرية.

قالت رئاسة الحكومة إنه لم تظهر أي حالات اشتباه بالإصابة حتى الآن بين التونسيين المقيمين في الإقليم الصيني المحيط بمدينة "ووهان"

وأفادت أنه وضع المواطنين التونسيين في مركز الحجر الصحي الذي تم تهيئتهُ لاستقبالهم والإحاطة بهم من قبل الفرق الصحية المتخصصة خلال كامل فترة العزل التي تدوم 14 يومًا وهي فترة حضانة مرض "كورونا" الجديد.

وقالت إنه لم تظهر أي حالات اشتباه بالإصابة حتى الآن بين التونسيين المقيمين في الإقليم الصيني المحيط بمدينة "ووهان".

وأوضحت أن المصالح العمومية ذات النظر تولت تفعيل إجراءات الرقابة الصحية على المعابر الحدودية والمطارات واستخدام الماسحات الحرارية للتأكد من سلامة المسافرين القادمين على متن الرحلات القادمة إلى تونس، اضافة الى التنسيق مع منظمة الصحة العالمية للوقوف على تطورات انتشار الفيروس ونظم الوقاية والعلاج.

وقدمت الحكومة التونسية، وفق البلاغ، خالص شكرها لـ"الجزائر الشقيقة رئيسًا وحكومة وشعبًا على هذا الموقف الأصيل وعلى ما قدمته من تسهيلات ولوقوفهم مع تونس في هذه الظروف الخاصة والذي يترجم متانة العلاقات الأخوية والمتميزة القائمة بين البلدين الشقيقين".

كما أهربت عن تضامنها الكلي مع جمهورية الصين الشعبية الصديقة في هذه الفترة الدقيقة التي تمر بها وعن يقينها بتوفق الصين في تجاوز هذه الأزمة بفضل ما تم تسخيره من إمكانيات طبية ومادية وبشرية هامة، وفق نص البلاغ.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

رسمي: إرسال طائرة عسكرية للجزائر لنقل التونسيين القادمين من ووهان

أثار الهلع: ما هو فيروس كورونا الجديد؟ وما هي أعراضه وسبل الوقاية منه؟