21-أبريل-2023
الحبوب

لمساعدة الشعب التونسي في مواجهة نقص الإمدادات

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في تونس، السبت 21 أفريل/نيسان 2023، وصول باخرة محمّلة بأكثر من 25 ألف طن من القمح الأمريكي الصلب لمساعدة الشعب التونسي في مواجهة نقص الإمدادات، كما ورد في بلاغ اطلع عليه "الترا تونس".

سفارة الولايات المتحدة: وصول باخرة محمّلة بأكثر من 25 ألف طن من القمح الأمريكي الصلب لمساعدة الشعب التونسي في مواجهة نقص الإمدادات

وأضافت السفارة، في ذات البلاغ، أن الولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي حريصان بالشراكة مع ديوان الحبوب على توفير هذا المكوّن الأساسي لعديد الأطعمة التونسية التي تعتمد على الحبوب.

وقد أكد السفير الأمريكي في تونس جوي هود "مساهمة اليوم تهدف إلى ضمان توفر القمح الأمريكي للأسر التونسية استعدادًا لعيد الفطر، خاصة الأسر التي هي في أمس الحاجة إليه"، وفق تعبيره.

السفير الأمريكي في تونس جوي هود: "مساهمة اليوم تهدف إلى ضمان توفر القمح الأمريكي للأسر التونسية خاصة التي هي في أمس الحاجة إليه"

يُذكر أن تونس تقوم بتوريد أكثر من نصف حاجياتها من الحبوب عادة وتعاني صعوبات مؤخرًا في عمليات التوريد بالنظر لتأزم وضعها المالي، كما تعيش البلاد على وقع شح مائي خلال السنوات الأخيرة وههو ما أثر على إنتاج الموسم الحالي من الحبوب.