12-أكتوبر-2018

أكد أن المفاوضات جارية لإعادة السفينة التونسية إلى تونس

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال وزير النقل رضوان عيارة، الجمعة 12 أكتوبر/تشرين الأول، إن المقاطع المصوّرة لطاقم سفينة "أوليس" أغضبته، وأضاف في حواره في "ميدي شو" على إذاعة موازييك أنه اتخذ قرارات في الغرض لا يريد أن يعلنها وسيقع تنفيذها لاحقًا. واعتبر أن ما حدث هو نوع من التسيب، مستدركًا أنه ليس تسيب خطير أو ممنهج، وقال إن طاقم السفينة كان من المفترض عليه أن يتحلى بالصبر ويتحكم في أعصابه.

وزير النقل يؤكد اتخاذه قرارًا ضد طاقم سفينة "أوليس" بعد نشرهم فيديو أثار جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي

وبخصوص المستجدات حول حادث السفينة التونسية مع ناقلة البضائع القبرصية، أكد عيارة أن الأمر يتعلق بتصادم وليس باصطدام، باعتبار أن تونس ترى أن الناقلة القبرصية تتحمل المسؤولية.

وأشار أنه سيقع تحديد المسؤولية بعد انتهاء أعمال لجنة التحقيق، وأضاف أن السفينة القبرصية لا تتعاون حاليًا بالشكل اللازم مع جهة التحقيق وكذلك مع الطرف التونسي.

وزير النقل يؤكد أن التعويضات التي ستتحملها السلطات التونسية ستدفعها مبدئيًا شركات التأمين

وقال إنه تجري حاليًا مفاوضات مع السلطات الفرنسية لإعادة السفينة "أوليس" إلى تونس أو توجيهها إلى إيطاليا. وأكد وزير النقل أن أي تعويضات سيتحملها الجانب التونسي ستتكفل بها "مبدئيًا" شركات التأمين.

من جانب آخر، قال رضوان عيارة إن المدير العام للشركة التونسية للملاحة أخذ عطلة بعد حصول الحادث وذلك لسبب شخصي، مؤكدًا عدم إقالته على خلاف ما تم ترويجه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

طاقم سفينة "أوليس: مشاهد مستفزة وغضب على مواقع التواصل الاجتماعي

تحقيق قضائي فرنسي حول اصطدام سفينة تونسية بناقلة قبرصية في المتوسط