08-مايو-2021

فوزي المهدي يحذّر من موجة رابعة بعد أسبوعين أو ثلاثة مع تواصل التراخي

 

الترا تونس - فريق التحرير



أعلن وزير الصحة فوزي المهدي السبت 8 ماي/ آيار 2021 خلال زيارته إلى ميناء رادس عن ثبوت إصابة حالتين في تونس بالسلالة الجنوب إفريقية، قائلًا: "لا وقت للتراخي، فالتحاليل الحالية أثبتت دخول السلالة الجنوب إفريقية إلى تونس، ونتقصى في الأمر، ولدينا إلى حد الآن 2 حالات مكتشفة" وفق تعبيره.

فوزي المهدي: يمكن أن نبلغ الموجة الرابعة بعد أسبوعين أو ثلاثة إذا واصلنا في هذا التهور

وتابع وزير الصحة في تصريحه لإذاعة IFM أن الوضع خطير "ويمكن إذا واصلنا في التهور أن نبلغ الموجة الرابعة بعد أسبوعين أو ثلاثة، بعد أن دخلت تونس في الموجة الثالثة من تفشي الوباء منذ مدة".

وكان المهدي قد أشرف بميناء رادس على تسلّم شحنات جديدة من الأكسجين، وذلك في إطار خطة الوزارة في الترفيع من نسق توريد هذه المادّة لتدارك النقص الحاصل في الإنتاج الوطنيّ المقدّر بـ100 ألف لتر يوميًا في حين أنّ الاستهلاك اليومي يبلغ 170 ألف لتر.

-- خلال زيارته الى ميناء رادس واشرافه على تسلّم شحنات جديدة من الاكسجين : وزير الصحّة يؤكّد على ضرورة مواصلة الترفيع في...

Publiée par ‎Ministère de la santé وزارة الصحة‎ sur Samedi 8 mai 2021

ويشار إلى أن وزير الصحة فوزي المهدي، قد أعلن الثلاثاء 27 أفريل/نيسان 2021، بأنه تم اكتشاف أكثر من 100 سلالة لفيروس كورونا في تونس، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة بصدد دراسة مدى خطورتها من خلال معاينة الحالات المحيطة بالمرضى.

وكان مدير معهد باستور بتونس ورئيس لجنة قيادة الحملة الوطنية للتلقيح الهاشمي الوزير، قد أكد في تصريح سابق الخميس 22 أفريل/نيسان 2021، أن السلالة الوحيدة الثابت وجودها هي السلالة البريطانية، وأن السلالة البرازيلية لفيروس كورونا غير موجودة إلى حد الآن في تونس، وفق تعبيره حينها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير الصحة: اكتشفنا أكثر من 100 سلالة لفيروس كورونا في تونس

عضو اللجنة العلمية: انتشار السلالة البريطانية بأكثر من 80 % في تونس