19-أكتوبر-2020

وزير الصحة فوزي المهدي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد وزير الصحة فوزي المهدي، الإثنين 19 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أن أعداد الإصابات الجديدة والوفيات بفيروس كورونا في ارتفاع متواصل، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة بصدد اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتعزيز القدرات الاستشفائية حتى يتم التكفل بكافة المرضى.

وزير الصحة: تونس خصصت الاعتمادات اللازمة لاقتناء التلاقيح

وأفاد، في تصريح لوسائل إعلام محلية على هامش ندوة حول دور الخطوط الأولى للصحة والمجتمع المدني في مكافحة سرطان الثدي في إطار جائحة كورونا، بأن تونس ضمن الدول الثلاث الأولى لاقتناء تلاقيح كوفيد 19.

وتعهد الوزير بتوفير الكميات اللازمة ما إن يتوفر لقاح كوفيد 19، مشيرًا إلى أن تونس خصصت الاعتمادات اللازمة لاقتناء التلاقيح، على حد قوله.

يذكر أن وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار كانت قد أعلنت، الجمعة 16 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أن البنك الدولي استجاب لطلب تونس بأن تكون من البلدان الأوائل في الاستفادة من الدعم الخاص بتلاقيح كوفيد19.

ولفتت إلى أن نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بالحاج قد أكد أنه تم إدراج تونس ضمن البلدان العشر الأوائل للحصول على الدعم المخصص لاقتناء تلاقيح كوفيد19، معربًا عن استعداد البنك الدولي لمواصلة توفير المساندة الضرورية لتونس ومرافقتها في تنفيذ برامجها الإصلاحية بما يساعدها على مجابهة الصعوبات القائمة ووضع الأسس الضرورية والناجعة لانتعاشة اقتصادية تدريجية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ماهي آخر مستجدات انتشار فيروس كورونا؟

غديرة: إذا تواصل النسق المتسارع لتفشي كورونا سنتعرّض لشحّ في أطباء الإنعاش