26-ديسمبر-2021

علي مرابط: إدارة الطب المدرسي والجامعي ستتوجه للتلاميذ في مدارسهم لتلقيحهم (صورة توضيحية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير



أعلن وزير الصحة علي مرابط السبت 25 ديسمبر/ كانون الأول 2021، أنّ اللجنة العلمية وافقت على تلقيح الأطفال في الفئة العمرية المتراوحة بين 5 و12 عامًا بعد موافقة أوليائهم وذلك إثر العودة المدرسية بعد انقضاء عطلة الشتاء.

وتابع مرابط في تصريحه لإذاعة "موازاييك أف أم"، أنّ إدارة الطب المدرسي والجامعي ستتوجه لهؤلاء التلاميذ في مدارسهم لتلقيحهم بعد الاستظهار بما يفيد موافقة أوليائهم وهو الأمر "المعقول جدًا والأخلاقي" على حد تعبيره.

علي مرابط: اللجنة العلمية وافقت على تلقيح الأطفال في الفئة العمرية المتراوحة بين 5 و12 عامًا بعد موافقة أوليائهم وذلك إثر العودة المدرسية بعد انقضاء عطلة الشتاء

ويشار إلى أنّ عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، والأستاذ في علم الفيروسات، محجوب العوني، قد أكد في وقت سابق أنّ لجانًا طبية مختصة، تدرس تعميم عملية التلقيح ضد كورونا لفائدة الأطفال المتراوحة أعمارهم من 5 إلى 11 سنة بعد الموافقة على تطعيم المنتسبين لهذه الشريحة ممن يعانون من ضعف في المناعة أو من الذين لديهم أمراض مزمنة.

وبيّن العوني أن مخبر فايزر الأمريكي قد حصل على الترخيص بترويج تلقيحه لفائدة الأطفال الذين تترواح سنهم من 5 إلى 11 سنة، وقال: "عملية تطعيم الأطفال من هذه الفئة، الذين يعانون من أمراض مزمنة أو لديهم ضعفًا في المناعة تسند في إطار جرعتين مخففتين من اللقاح وتشترط موافقة الأولياء" حسب قوله.

وشدد العوني أنه "من غير المطروح حاليًا التفكير في إعطاء الجرعة الرابعة من لقاح كورونا بالنظر إلى وجود عدد كبير من غير الملقحين بالجرعتين الأولى والثانية في تونس" وفقه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عضو باللجنة العلمية: تلقيح الجرعة الرابعة ضد كورونا غير مطروح حاليًا في تونس

عضو باللجنة العلمية: انتشار متحور ''أوميكرون'' في تونس مسألة وقت