01-ديسمبر-2020

حذر من استغلال هذه الظروف لتكثيف عمليات التهريب ونشاط المجموعات الإرهابية (صورة أرشيفية/ فتحي نصري / أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تطرق وزير الدفاع الوطني، مساء الإثنين 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، إلى الحديث عن التحركات الاحتجاجية التي يشهدها عدد من الولايات، وبالخصوص الجهات التي تضمّ منشآت حيوية.

وأكد الوزير، خلال الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب المخصصة للنظر في مهمة وزارة الدفاع الوطني من مشروع ميزانية الدولة لسنة 2021، أن التحركات الاجتماعية التي تعيشها عدة مناطق تستوجب أعلى درجات اليقظة.

وزير الدفاع: دور المؤسسة العسكرية يقتصر على التدخل من أجل حماية المنشآت الحيوية ومقرات السيادة ومساعدة القوات الأمنية في الحفاظ على الأمن العام مع الحرص على تجنب احتكاك عناصر الجيش بالمواطنين

وأوضح الوزير، في هذا الصدد، ضرورة الحذر من استغلال هذه الظروف لتكثيف عمليات التهريب، ونشاط المجموعات الإرهابية، مستدركًا القول إن دور المؤسسة العسكرية يقتصر على التدخل من أجل حماية المنشآت الحيوية ومقرات السيادة.

كما أشار إلى أن الجيش الوطني يتدخل أيضًا في إطار مساندة القوات الأمنية في الحفاظ على الأمن العام مع الحرص على تجنب احتكاك عناصر الجيش بالمواطنين، وفق تعبيره.

يذكر أن عددًا من الولايات تشهد خلال الأيام الأخيرة تحركات احتجاجية، للمناداة بالتنمية والتشغيل، على غرار قابس وقفصة وسيدي بوزيد والقيروان...

 

اقرأ/ي أيضًا:

قيس سعيّد: هناك من يسعى إلى تعطيل سير المرافق العمومية (فيديو)

التنمية والتشغيل على رأس مطالبها.. احتجاجات تطوّق مختلف الجهات