30-نوفمبر-2020

شدد على ضرورة الابتعاد عن الفوضى التي يعمل على بثها من يريد الاستفادة منها

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت رئاسة الجمهورية، الإثنين 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، بأن رئيس الجمهورية استقبل اليوم الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل السيد نورالدين الطبوبي، بقصر الرئاسة بقرطاج.

وأضافت، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، أن اللقاء تناول الوضع العام بالبلاد وخاصة الوضع الاقتصادي والاجتماعي، كما تم التطرق إلى جملة من القضايا الآنية في عدد من الجهات.

وأكد رئيس الجمهورية، بالمناسبة، أن تونس دولة واحدة ولا بد أن تسير مرافقها العمومية سيرًا طبيعيًا، مشددًا على أن هناك من يسعى إلى تعطيل سيرها لا خدمة لمطالب الشعب التونسي بل على النقيض من ذلك تمامًا.

سعيّد: لا مجال للحوار مع الفاسدين ولا مجال أيضًا لحوار بالشكل الذي عرفته تونس في السنوات الماضية بل يجب أن يتم في إطار تصور جديد يقطع مع التصورات القديمة

كما شدد سعيّد على التمسك بالشرعية، مع التمسك أيضًا بالاستجابة للمطالب المشروعة للشعب التونسي بعيدًا عن الفوضى التي يعمل على بثها من يريد الاستفادة منها.

وجدد رئيس الجمهورية موقفه المبدئي بأنه لا مجال للحوار مع الفاسدين ولا مجال أيضًا لحوار بالشكل الذي عرفته تونس في السنوات الماضية بل يجب أن يتم في إطار تصور جديد يقطع مع التصورات القديمة، ويكون قائمًا على الاستجابة لمطالب الشعب الحقيقية، بعيدًا عن أي حسابات سياسية ضيقة.

الطبوبي: رئاسة الجمهورية قادرة على لم شمل التونسيين والتونسيات على قاعدة المبادئ والأهداف باعتبارها بعيدة عن التجاذبات

ومن جهته، أفاد الطبوبي بأن الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد تتطلب من الاتحاد تقديم مبادرات إلى جانب بقية القوى السياسية والمدنية.

وشدد الأمين العام للمنظمة الشغيلة على قدرة رئاسة الجمهورية، باعتبارها بعيدة عن التجاذبات، على لم شمل التونسيين والتونسيات على قاعدة المبادئ والأهداف.

وأعرب عن يقينه بقدرة الجميع على تبجيل المصلحة الوطنية على المصالح الفئوية الضيقة، معبرًا عن أمله في أن تنطلق قريبًا حوارات معمقة ومسؤولة تعيد الأمل للشعب التونسي، وفق نص البلاغ.


 

اقرأ/ي أيضًا:

سعيّد: تطبيق القانون على كل من يسعى إلى قطع الطرقات

التنمية والتشغيل على رأس مطالبها.. احتجاجات تطوّق مختلف الجهات