24-مايو-2022
 SOPA IMAGES

وفق ما أعلنته وزارة المواصلات الليبية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة المواصلات الليبية، الاثنين 23 ماي/ أيار 2022، أنه تم الاتفاق على زيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين، وتحديدًا بين (مطار مصراته وتونس) و(ومطار تونس وسبها) و(مطار الأبرق وتونس).

وزارة المواصلات الليبية: الاتفاق على زيادة عدد الرحلات الجوية بين  تونس وليبيا، وتحديدًا بين (مطار مصراته وتونس) و(ومطار تونس وسبها) و(مطار الأبرق وتونس)

كما تم اقتراح تدشين خط بحري وعودة حركة الطيران لـ"الخطوط التونسية"، إثر لقاء جمع وزير المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، بالسفير التونسي لدي ليبيا الأسعد العجيلي.

وتم التطرّق خلال اللقاء، إلى "سبل تكثيف لجان التنسيق الأمني للمطارات من خلال تنظيم عدد من الاجتماعات الفنية بين الأجهزة الأمنية بين البلدين لتقييم المطارات وتسريع عودة الرحلات بين الدولتين" وفق الوزارة الليبية.

وزارة المواصلات الليبية: تم اقترح منفذ آخر لحركة الشاحنات، بديل لمعبر رأس جدير، من أجل تخفيف الاختناقات المرورية للمسافرين

ويأتي اللقاء في إطار ما قالت وزارة المواصلات الليبية، إنه "تفعيل للتعاون المشترك بين البلدين، وقد تم البحث فيه في جملة من المواضيع المتعلقة بتنظيم حركة المنافذ والمعابر الحدودية بين البلدين والمنفذ البري (رأس جدير) تحديدًا، واقترح منفذ آخر بديل لحركة الشاحنات لتخفيف الاختناقات المرورية للمسافرين".

وأشارت وزارة المواصلات الليبية إلى أنه تم التطرق أيضًا إلى "قرار منع الاتحاد الأوروبي دخول شركات الطيران الليبية لأجوائه، أو استخدام المطارات الأوروبية، وكذلك الاستعانة بالاستشارات الفنية لعودة الطائرات الأوروبية للأجواء الليبية".