19-نوفمبر-2021

من 23 إلى 27 نوفمبر 2021 بقصر المعارض بالكرم (صورة توضيحية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير



تحتضن تونس من 23 إلى 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 الدورة الأولى للتظاهرة الاقتصادية التونسية الليبية، تحت عنوان "صنع في ليبيا لدعم الشراكة الليبية التونسية"، وفق بلاغ لوزارة الصناعة والمناجم والطاقة.

رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي لـ"الترا تونس": الهدف من الدورة الأولى للتظاهرة الاقتصادية التونسية الليبية هو عقد شراكات مع صناعيين لتطوير الصناعة الليبية 

وباتصال "الترا تونس" بأحد المشاركين في هذه التظاهرة، أكد رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي أنيس الجزيري، أنّ اتحاد الصناعة الليبي هو المنظم لهذه الدورة، وستزور تونس شركات من مختلف القطاعات بين فاعلين ليبيين وتونسيين، قائلًا: "مثلما تريد تونس بيع مواد في ليبيا، تريد ليبيا أيضًا بيع بعض المواد في تونس، والهدف هو عقد شراكات مع صناعيين لتطوير الصناعة الليبية وذلك لإعادة تأهيل المؤسسات الصناعية الليبية التي تعاني مشاكل منذ سنوات".

وتفتتح أشغال هذه الدورة بالمنتدى الاقتصادي التونسي الليبي الذي سينعقد بقصر المعارض بالكرم، يوم الثلاثاء 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، انطلاقا من الساعة التاسعة صباحًا ويتضمن مداخلات عديدة تخص بالأساس مجالات التعاون التجاري والصناعي المشترك وفق بلاغ لوزارة الصناعة.

وتتواصل فعاليات هذه التظاهرة من خلال تنظيم معرض تشارك فيه نحو 150 مؤسسة ليبية، إضافة إلى تنظيم لقاءات بين فاعلين اقتصادين تونسيين وليبيين لتنمية الشراكة التونسية الليبية.

وتهدف هذه التظاهرة كذلك إلى تبادل الخبرات والاستفادة من التجربة التونسية في مجال خدمات مساندة المؤسسات الاقتصادية، فضلًا عن تعزيز ودعم الشراكة الاقتصادية "لتحقيق التكامل والاندماج والتعاون المشترك لدفع التصدير والنهوض بالمنتجات التونسية الليبية والرفع من القدرة التنافسية للمؤسسات بكلا البلدين" وفق البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أنيس الجزيري: ليبيا يمكن أن تستوعب عشرات الآلاف من العاطلين عن العمل التونسيين

الخطوط التونسية تعلن عن موعد استئناف رحلاتها نحو ليبيا