01-يوليو-2023
منوبة احتجاجات وادي الليل

وفاة امرأة إثر تعكّر حالتها الصحية بعد إيقاف ابنها من قبل وحدات أمنية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت الناطقة الرسمية للمحكمة الابتدائية بمنوبة سندس النويوي، السبت 1 جويلية/يوليو 2023، بأن النيابة العمومية أذنت بفتح تحقيق في ظروف وملابسات وفاة امرأة كبيرة في السنّ مساء الجمعة، بعد تعكر حالتها الصحية إثر إيقاف ابنها من قبل وحدات الحرس الوطني.

الناطقة باسم محكمة منوبة: إيقاف شاب إثر ضبط كمية من المشروبات الكحولية بحوزته داخل سيارة وبمقتضى ذلك أذنت النيابة بمداهمة منزله وتم ضبط كمية أخرى مَخفيّة فضلًا عن مبلغ مالي

وأضافت النويوي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، بأن وكيلة الجمهورية وقاضي التحقيق بالمحكمة قاما في وقت متأخر من ليلة الجمعة بمعاينة جثة المتوفاة، كما تحولا إلى مركز الأمن حيث اطّلعا على تسجيلات مصورة لدخول المرأة وخروجها بعد حلولها بالمكان للاستفسار عن سبب إيقاف ابنها، وتم الأذن عقب ذلك بفتح بحث في ظروف وفاتها، على حد قولها.

وعن حيثيات إيقاف الابن، ذكرت الناطقة باسم المحكمة أنّه تم ضبط كمية من المشروبات الكحولية بحوزة شاب داخل سيارة، مشيرة إلى أنه بمقتضى ذلك أذنت النيابة بمداهمة منزله وتم ضبط كمية أخرى مَخفيّة فضلًا عن مبلغ مالي.

وأضافت سندس النويري أن والدة الشاب التحقت به لمركز الحرس الوطني للاستفسار ثم غادرت، وتعكرت حالتها وقام جيرانها بنقلها إلى طبيب بالمنطقة، ثم تم الإبلاغ عن وفاتها لاحقًا، على حد قولها.

الناطقة باسم محكمة منوبة: عدد من أقارب المرأة المتوفاة أقدموا على غلق الطريق الرابطة بين منطقتيْ وادي الليل وشبّاو وإشعال العجلات المطاطية والرشق بالحجارة

وقد اندلعت احتجاجات بالمنطقة، مساء الجمعة، من قبل عدد من أقارب المرأة المتوفاة الذين أقدموا على غلق الطريق الرابطة بين منطقتيْ وادي الليل وشبّاو وإشعال العجلات المطاطية والرشق بالحجارة، وفق ما ذكرته الناطقة باسم المحكمة.

وأشارت النويري إلى أن الهدوء عاد إلى المنطقة فور قيام النيابة العمومية بإجراءات المعاينة والإذن بنقل الجثة لقسم الطب الشرعي بمستشفى شارنيكول، وأنه تم فتح الطريق، وفقها.

وقد تداولت صفحات على منصات التواصل الاجتماعي صورًا لمخلفات الاحتجاجات التي شهدتها المنطقة، والتي تظهر حاويات وفضلات على جانبي الطريق كان قد استعملها المحتجون لغلق الطريق.