10-سبتمبر-2020

وتدعوهم إلى عدم المجازفة بالتوغل في أماكن تراكم المياه (توماس وينز/جيتي)

الترا تونس - فريق التحرير

 

حذّرت وزارة الداخليّة، الخميس 10 سبتمبر/أيلول 2020، المواطنين ومستعملي الطريق من التقلبات الجوية ومن تهاطل كميات كبيرة من الأمطار.

وزارة الداخلية: يجب على مستعملي الطريق تعديل السرعة وتوخي الحذر عند السياقة  وعدم المجازفة بالتوغل في أماكن تراكم المياه والتحلي بالرصانة والتريث أثناء السياقة 

وأكدت الوزارة، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسميّة بموقع التواصل "فيسبوك"، أن إدارتيْ شرطة المرور وحرس المرور تدعوان مستعملي الطريق إلى تعديل السرعة وتوخي الحذر عند السياقة واحترام مسافة الأمان وعدم المجازفة بالتوغل في أماكن تراكم المياه والتحلي بالرصانة والتريث أثناء السياقة واحترام إشارات الأعوان.

ولفتت، في ذات الصدد، إلى أنّها وضعت كلّ الإمكانات البشرية والمادية اللازمة لإرشاد وتوجيه مستعملي الطريق.

كما نشرت وزارة الداخلية ، في بلاغها، أرقام إدارة شرطة المرور وشرطة النجدة ومكتب الإرشاد المروري والحرس الوطني والحرس البحري، للاتصال بها عند الضرورة.

  • إدارة شرطة المرور 71.343.201
  • شرطة النجدة 197
  • مكتب الإرشاد المروري (الإدارة العامّة للحرس الوطني) 71.963.512 أو 71.960.448
  • الحرس الوطني 193
  • الحرس البحري 194
  • الرقم الأخضر 80101111

وكان المعهد الوطني للرصد الجوي قد حذر من نزول أمطار رعدية وأحيانًا غزيرة بالمناطق الغربية ثم تشمل تدريجيًا بعد الظهر وخلال الليلة القادمة المناطق الشرقية للشمال والوسط.

وأوضح المعهد أن كميات الأمطار ستكون مهمة خاصة بولايات جندوبة وباجة وبنزرت وسليانة وزغوان ونابل وتونس الكبرى حيث تتراوح الكميات بين 40 و0 مليمترًا وتصل محليًا إلى 90 مليمتراً. 

وحذر المعهد، في ذات النشرة، من هبوب رياح قوية وظهور الصواعق أثناء السحب الرعدية مع تساقط البرد بأماكن محدودة، مؤكدًا أنه سيقع تحيين محتوى هذه النشرة حسب تطور الحالة الجوية.



اقرأ/ي أيضًا:

أمام تواصل التقلبات الجوية: وزارة الفلاحة تحذّر

الورتتاني: دعم قلب تونس للحكومة غير مشروط ونحن لا نتلقى تعليمات من الرئاسة