10-سبتمبر-2020

وزارة الفلاحة: على الفلاحين والبحارة توخي الحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة (جيتي)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أوصت وزارة الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، الخميس 10 سبتمبر/أيلول 2020، الفلاحين والبحارة بتوخي الحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة نظرًا لتواصل التقلبات الجوية ولا سيما نزول أمطار أحيانًا غزيرة وهامة.

وزارة الفلاحة: على الفلاحين والبحارة توخي الحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة نظرًا لتواصل التقلبات الجوية

ودعت الوزارة، في بيان نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، إلى ضرورة اتخاذ كل الاحتياطات لحماية مواشيهم وعدم تركها في الخارج والحرص على وضعها داخل الاسطبلات وإبعادها عن مجاري الأودية.

كما شددت الوزارة، في السياق ذاته، على ضرورة جمع الآلات الفلاحية والتجهيزات ووضعها في أماكن آمنة بعيدة عن مجاري الأودية مع إعادة التثبت من متانة تركيز البيوت المكيفة تحسبًا لهبوب الرياح فيما أوصت البحارة وأصحاب مراكب الصيد البحري بتوخّي الحذر وعدم المجازفة والإبحار، وفق نص البلاغ.

 

 

وكان المعهد الوطني للرصد الجوي قد حذر من نزول أمطار رعدية وأحيانًا غزيرة بالمناطق الغربية ثم تشمل تدريجيًا بعد الظهر وخلال الليلة القادمة المناطق الشرقية للشمال والوسط.

وأوضح المعهد أن كميات الأمطار ستكون مهمة خاصة بولايات جندوبة وباجة وبنزرت وسليانة وزغوان ونابل وتونس الكبرى حيث تتراوح الكميات بين 40 و0 مليمترًا وتصل محليًا إلى 90 مليمتراً. 

وحذر المعهد، في ذات النشرة، من هبوب رياح قوية وظهور الصواعق أثناء السحب الرعدية مع تساقط البرد بأماكن محدودة، مؤكدًا أنه سيقع تحيين محتوى هذه النشرة حسب تطور الحالة الجوية.



اقرأ/ي أيضًا:

الورتتاني: دعم قلب تونس للحكومة غير مشروط ونحن لا نتلقى تعليمات من الرئاسة

المغزاوي: جبهة برلمانية تضم 80 نائبًا لضمان التوازن وعدم ابتزاز المشيشي