02-يوليو-2018

تأكيد من جددي أن حصيلة نبيل معلول إيجابية في العموم (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتبر رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء أن مشاركة المنتخب التونسي في مونديال روسيا 2018 هي ثاني أفضل مشاركة في تاريخ المنتخب بعد مونديال الأرجنتين 1978، ورفض لدى حضوره في برنامج "موندياليست" على الوطنية مساء الأحد 1 جويلية/يوليو 2018 وصف المشاركة الأخيرة في كأس العالم بأنها "خيبة" عدا مباراة بلجيكا، وقال إن المنتخب كان يمكن أن يتكبد هزيمة أقسى في هذه المباراة.

وديع الجريء:  مشاركة المنتخب التونسي في مونديال روسيا 2018 ليست خيبة وهي ثاني أفضل مشاركة في تاريخ المنتخب بعد مونديال الأرجنتين 1978

كما اعتبر الجريء أن حصيلة المدرب نبيل معلول منذ قدومه لتدريب المنتخب إيجابية بنسبة 80 في المائة، وأنه لولا قدومه لما ترشحت تونس لنهائيات كأس العالم. وأضاف أن أداء المنتخب تحسن وأصبح يقوم بما بين 500 و600 تمريرة في المباراة الواحدة.

ورفض رئيس الجامعة ما وصفها بالهجمة ضد بعض اللاعبين وبالخصوص علي معلول وأيمن بن عمر، وأشار في هذا الجانب لوجود 3 لاعبين رفض ذكرهم تمنّى دعوتهم لكأس العالم.

وديع الجريء:  حصيلة المدرب نبيل معلول منذ قدومه لتدريب المنتخب إيجابية بنسبة 80 في المائة، و لولا قدومه لما ترشحت تونس لنهائيات كأس العالم

وفي سياق متصل، قال وديع الجريء إنه من الوارد أن ذروة الاستعداد البدني للاعبين كانت قبل المونديال أي مع المباريات الودية، كما أشار لإمكانية تأثير الصوم على جاهزية اللاعبين. وتحدث في هذا الجانب أن الطاقم الطبي في المنتخب تحدث مع اللاعبين حول آثار الصوم ولكن لم يطلب منهم تجنبه احترامًا لاختيارات كل لاعب، وفق قوله.

وتحدث رئيس الجامعة حول إعلان المدرب الوطني نبيل معلول أن الغاية هي بلوغ الدور الربع النهائي، واعتبر ذلك غير صائب ولكنه دافع عن معلول، مؤكدًا أن هذا التصريح جاء بغاية تحفيز اللاعبين خاصة وأننا في قرعة صعبة مع أنجلترا وبلجيكا، كما قال.

وبخصوص الجدل حول قراءة المدرب الوطني للفاتحة مع اللاعبين وحديثه عن صلاة الاستخارة، أشار وديع الجريء أنه يفضل أن تبقى مثل هذه الأمور بين الفرد وخالقه بعيدًا عن الكاميرا.

 

اقرأي أيضًا:

مع صعوبة التكهن بالحارس الأول للمنتخب.. هل تتذكر حراس تونس في كأس العالم؟

نبيل معلول خامسهم.. من درّب المنتخب التونسي في منافسات كأس العالم سابقًا؟