12-سبتمبر-2019

تستعد هيئة مكافحة الفساد لرصد المخالفات الانتخابية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، في بلاغ لها، الخميس 12 سبتمبر/ أيلول 2019، عن اتخاذها جملة من التدابير بمناسبة الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها التي ستجري يوم الأحد 15 سبتمبر/ أيلول الجاري، في إطار مهامها المتمثلة في رصد حالات الفساد والتحقق فيها والتصدي لها وحرصًا على سلامة ونزاهة المسار الانتخابي.

وكشفت هيئة مكافحة الفساد عن تركيز الهيئة بمقرّها المركزي لغرفة عمليات تظل بحالة انعقاد مستمر طيلة يومي السبت والأحد 14 و15 سبتمبر/ أيلول الحالي لتجميع نتائج رصد المخالفات الانتخابية، مضيفة أنه سيتواصل وبصفة استثنائية، فتح خط الرقم الأخضر المجاني الخاص بالهيئة 80102222 طيلة يوم السبت تاريخ الصمت الانتخابي ويوم الأحد تاريخ عملية الاقتراع وذلك لتلقي مكالمات المواطنين والمبلغين عن التجاوزات والمخالفات الانتخابية.

هيئة مكافحة الفساد: استمرار عمل المكاتب الجهوية للهيئة بمقراتها المعلومة

كما أشارت إلى استمرار عمل المكاتب الجهوية للهيئة بمقراتها المعلومة بالجهات التالية: نابل، صفاقس، سيدي بوزيد، القيروان، سوسة، المنستير، قابس، مدنين، قفصة، توزر، جندوبة، المهدية، القصرين، الكاف، وذلك بصفة استثنائية طيلة يومي 14 و15 سبتمبر/ أيلول لتقلي البلاغات والشكايات المتعلقة بالتجاوزات والمخالفات الانتخابية.

وأكدت هيئة مكافحة الفساد أنها تتولى إعداد وتكوين فرق متنقلة من ملاحظي الانتخابات المعتمدين لدى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات للقيام بأعمال الرصد والتوثيق لجميع المخالفات الانتخابية، داعية المواطنين الراغبين في إبلاغ ملاحظي الهيئة عن هذه المخالفات الاتصال بهم مباشرة وسيتولى الفريق المذكور استكمال رصد المخالفة وفقًا للمنهج المعتمد منهم لتثبيته. وأشارت إلى أنه يمكن التعرّف على أعضاء الفريق من خلال زيّهم المميّز الحامل لشعار الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وشارة الاعتماد المسلّمة إليهم من هيئة الانتخابات.

وبيّنت الهيئة أنها ستصدر تقريرًا أوليًا خاصًا برصد المخالفات الانتخابية بمناسبة الندوة الوطنية التي ستعقد يوم 18 سبتمبر/ أيلول الجاري.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بشرى بلحاج حميدة لحافظ قائد السبسي: أنت من خنت والدك

حمة الهمامي: سأوقف مفاوضات "الأليكا" فورًا إذا فزت بالرئاسة