03-يونيو-2024
نور الدين الطبوبي

الطبوبي: نطالب بالإسراع بإلغاء المناولة والسمسرة باليد العاملة بشكل حقيقي في كل المؤسسات (حسن مراد/ defodi images)

الترا تونس - فريق التحرير

 

طالب الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، الأحد 2 جوان/يونيو 2024، بالإسراع بإلغاء المناولة والسمسرة باليد العاملة بشكل حقيقي في كل المؤسسات.

كما دعا، في كلمة له خلال مؤتمر المكتب الجهوي لاتحاد الشغل بزغوان نقلها موقع "الشعب نيوز" (تابع لاتحاد الشغل)، إلى تجسيد الدعوة إلى التعديل الآلي لجرايات المتقاعدين في القطاع الخاص على أرض الواقع والترفيع في الأجر الأدنى. 

الطبوبي: نطالب بالإسراع بإلغاء المناولة والسمسرة باليد العاملة بشكل حقيقي في كل المؤسسات و تجسيد الدعوة إلى التعديل الآلي لجرايات المتقاعدين في القطاع الخاص على أرض الواقع والترفيع في الأجر الأدنى

وعلى صعيد آخر، أكد الطبوبي أنّ "الاتحاد يهمه الشأن السياسي والحقوقي والوطني وموقفه واضح في هذه المسألة فيتحدث بكل شفافية عن كل القضايا الوطنية والنقابية"، مذكرًا بأنه "كان مع لحظة 25 جويلية/يوليو 2021 مع الشعب التونسي لكنّه لا يعطي صكًا على بياض بل كانت مواقفه وبصمته واضحة حول الحوار الوطني وعبر عن رفضه المشاركة عبر موقف واضح من الهيئة الإدارية الوطنية"، حسب ما صرح به.

وأضاف أنّ "الاتحاد يشارك في كل بادرة تخدم البلاد إلّا أنه يرفض الحضور الصوري"، معقّبًا أن "الاتحاد كان دومًا مع مصلحة الشعب التونسي ومحافظًا على مبادئه ودفاعه عن الحريات العامة والفردية وحرية التعبير وحرية الإعلام".

كانت الهيئة الإدارية لاتحاد الشغل قد طالبت بـ"فتح التفاوض لتعديل الأجور في القطاعات الثلاث الخاص والعام والوظيفة العمومية والإسراع بالترفيع في الأجر الأدنى وتعديل جرايات المتقاعدين"

يذكر أنّ اتحاد الشغل كان قد أكد، في بيان صادر عن هيئته الإدارية الوطنية، تمسّكه بـ"حقّ التفاوض الجماعي ووجوب تكريس الحوار الاجتماعي"، مطالبًا بـ"وقف سياسة الانغلاق والتعنّت وضرب مصداقية التفاوض".

وطالب اتحاد الشغل بـ"فتح التفاوض لتعديل الأجور في القطاعات الثلاث الخاص والعام والوظيفة العمومية"، مجدّدًا المطالبة بـ"الإسراع بالترفيع في الأجر الأدنى وتعديل جرايات المتقاعدين والتقليص من آثار التضخّم والغلاء"، وفق ما جاء في نص البيان.


صورة