25-أكتوبر-2023
تونس فلسطين الشعب الفلسطيني

لمزيد دعم جهود الدولة والشعب التونسي في مساندة الشعب الفلسطيني (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت نقابة القضاة التونسيين، الأربعاء 25 أكتوبر/تشرين الأول 2023، عموم القضاة في تونس إلى التبرّع بأجر يوم عمل على الأقل، لمزيد دعم جهود الدولة والشعب التونسي في مساندة الشعب الفلسطيني.

نقابة القضاة التونسيين: عموم القضاة مدعوون إلى ترجمة مساندتهم المشروعة المعلومة للشعب الفلسطيني وإيمانهم بعدالة قضيته بالتبرع بأجر يوم عمل على الأقل لفائدته

وقالت نقابة القضاة، في بيان لها نقلته وكالة الأنباء التونسية الرسمية، إن "عموم القضاة مدعوون إلى ترجمة مساندتهم المشروعة المعلومة للشعب الفلسطيني وإيمانهم بعدالة قضيته، بالتبرع بأجر يوم على الأقل بعد التنسيق مع الجهات ذات الاختصاص في الغرض".


صورة

كما جدّدت النقابة دعوة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الدولية إلى الانتصار المطلق لقضية العدالة والإنصاف ودعم حق الشعب الفلسطيني في معاملة استحقاقاته طبقًا لقواعد القانون، وليس طبقًا لفلسفة الغطرسة وبارود السلاح.

نقابة القضاة التونسيين تدعو المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الدولية إلى الانتصار المطلق لقضية العدالة والإنصاف ودعم حق الشعب الفلسطيني في معاملة استحقاقاته طبقًا لقواعد القانون

وثمّنت نقابة القضاة التونسيين، في ذات البيان، موقف الدولة التونسية من القضية الفلسطينية وتعاطيها مع مستجداتها سواء من حيث الخطاب الديبلوماسي أو الجهد المبذول لتقديم المساعدات العينية للشعب الفلسطيني الشقيق.

يشار إلى أنّ عدة مبادرات طرحتها منظمات ونشطاء في تونس من أجل مساندة ودعم الشعب الفلسطيني في ظلّ العدوان الذي يتعرّض إليه من الاحتلال الإسرائيلي.