25-أغسطس-2022
 نقابة الفنانين التونسيين

نقابة الفنانين التونسيين: نستنكر الإلغاءات المتكررة لعروض الفنانين التونسيين دون غيرهم

الترا تونس - فريق التحرير

 

طالبت نقابة الفنانين التونسيين، وفق بيان أصدرته الخميس 25 أوت/ أغسطس 2022، وزارة الثقافة التونسية باعتماد "مبدأ الترشح بالملفات لتولي الإشراف على إدارتيْ مهرجانيْ قرطاج والحمامات الدوليين، وفق كراس شروط مضبوط يتيح لمدير المهرجان تنفيذ برنامج على ثلاث سنوات" وفقها.

نقابة الفنانين التونسيين: الشفافية غائبة في برمجة العروض فيما يتعلق بالفنان التونسي مقابل الفنانين الأجانب

وعبّرت النقابة عن رفضها لما وصفته "باستمرار أسلوب التعيين الفوقي لمديري التظاهرات التي تشرف عليها الوزارة، وجمع المديرين المكلفين في أكثر الأحيان بين مناصب مختلفة في الوزارة ومحيطها" وفق البيان الذي أوردته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

وأشار بيان نقابة الفنانين التونسيين إلى "غياب الشفافية في برمجة العروض فيما يتعلق بالفنان التونسي مقابل الفنانين الأجانب". مستنكرة "الإلغاءات المتكررة" لعروض الفنانين التونسيين دون غيرهم، دون مراعاة التزاماتهم، وفقها.

ودعت النقابة كذلك إلى نشر التقارير الأدبية والمالية لكل التظاهرات التي تشرف عليها وزارة الشؤون الثقافية فضلًا عن نشر المبالغ المسندة للمهرجانات في كل ولايات الجمهورية، بالإضافة إلى دعوة وزارة الشؤون الثقافية إلى تفعيل دور المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية.