06-أكتوبر-2022
تلقيح

حملة التلقيح ضد النزلة الموسمية لهذا العام ستنطلق يوم 17 أكتوبر (getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت عضو النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة، ملكة المدير، الخميس 6 أكتوبر/تشرين الأول 2022، بأن الحملة الوطنية للتلقيح ضد النزلة الموسمية لهذا العام ستنطلق يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

عضو بنقابة الصيدليات الخاصة: الحملة الوطنية للتلقيح ضد النزلة الموسمية لهذا العام ستنطلق يوم 17 أكتوبر وسيتم توزيع 200 ألف جرعة على الصيدليات الخاصة

وأضافت، في مداخلة لها على إذاعة "ديوان أف أم"، أنه سيتم توزيع 200 ألف جرعة من التلقيح ضد النزلة الموسمية على مختلف الصيدليات الخاصة، معتبرة أنها كميات جيدة بالمقارنة بعدد التلاقيح المتوفرة في السنوات الفارطة، وفقها.

وتابعت عضو نقابة الصيدليات، في ذات الصدد، أن سعر التلقيح ضد النزلة الموسمية لهذا العام سيتراوح بين 45 و46 دينارًا، مذكرة بأن سعره العام الفارط كان قد بلغ 50 دينارًا. 

وفيما يتعلق بالشرائح المعنية بتلقي هذا التلقيح، أكدت ملكة المدير أن جميع الشرائح معنية لكن الأولوية دائمًا لأصحاب الأمراض المزمنة ومن ليدهم أمراض مناعة أو أمراض صدرية والنساء الحوامل وكبار السن، حسب تأكيدها.

عضو بنقابة الصيدليات الخاصة: جميع الشرائح معنية بالتلقيح ضد النزلة الموسمية لكن الأولوية لأصحاب الأمراض المزمنة وأمراض المناعة والنساء الحوامل وكبار السن

وعلى صعيد متصل، قالت عضو نقابة الصيدليات الخاصة إنه لا يوجد أي إشكال إذا ما تزامن التلقيح ضد النزلة الموسمية مع التلقيح بجرعة معززة ضد فيروس كورونا، على حد قولها.

أكد رئيس النقابة الوطنية لأصحاب الصيدليات الخاصة نوفل عميرة، الاثنين 3 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، أنّ تلقيح النزلة الموسمية متوفّر بالكميات الكافية، في حدود 300 ألف حقنة، سيكون نصيب الصيدليات 200 ألف حقنة، فيما ستوزّع 100 ألف حقنة على المستشفيات وحملات العمرة والحج، وفقه. 

كما لفت عميرة، في تصريح لإذاعة "موزاييك أف أم"، إلى أنّ النية متجهة إلى تلقيح جرعة معزّزة ضد فيروس كورونا مع تلقيح النزلة الموسمية في اليوم نفسه (واحدة في اليد اليمنى وأخرى في اليد اليسرى)، على أن يتم تأكيد ذلك في وقت لاحق.