03-أكتوبر-2022
تلقيح نزلة موسمية

رئيس نقابة الصيدليات الخاصة: 200 ألف حقنة تلقيح النزلة الموسمية ستتوفر بالصيدليات (getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس النقابة الوطنية لأصحاب الصيدليات الخاصة نوفل عميرة، الاثنين 3 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، أنّ تلقيح النزلة الموسمية متوفّر بالكميات الكافية، في حدود 300 ألف حقنة، سيكون نصيب الصيدليات 200 ألف حقنة، فيما ستوزّع 100 ألف حقنة على المستشفيات وحملات العمرة والحج، وفقه. 

رئيس نقابة الصيدليات الخاصة: سعر تلقيح النزلة الموسمية سيتراوح بين 45 و46 دينارًا وسيتوفر بالصيدليات انطلاقًا من يوم 17 أكتوبر 2022

وتابع عميرة في تصريحه لإذاعة "موزاييك أف أم" (محلية) أنّ تلقيح النزلة الموسمية سيكون موجودًا بكافة الصيدليات انطلاقًا من يوم 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بشكل أبكر من السنة الفارطة، قائلًا إنّ سعره سيكون أقل من العام الماضي، إذ سيتراوح بين 45 و46 دينارًا.

وأشار نوفل عميرة إلى أنّهم بصدد تجربة أمر جديد، وهو استغلال منصة إيفاكس للتلقيح ضد كورونا، كي تكون صالحة للتلاقيح الأخرى، وقال: "يمكن للمواطنين أن يسجلوا في المنصة أنهم تلقوا تلقيح النزلة الموسمية إذ يمكن أن يحتاجوها لدى السفر مثلًا، فضلًا عن أنها ضرورية بالنسبة إلى المسنّين والحوامل".

كما أكد رئيس النقابة الوطنية لأصحاب الصيدليات الخاصة، أنّ النية متجهة إلى تلقيح جرعة معزّزة ضد فيروس كورونا مع تلقيح النزلة الموسمية في اليوم نفسه (واحدة في اليد اليمنى وأخرى في اليد اليسرى)، على أن يتم تأكيد ذلك في وقت لاحق.