19-يونيو-2021

في ظل تواصل النسق التصاعدي لعدد الإصابات والوفيات المسجلة بالقيروان (صورة أرشيفية للمستشفى الميداني بقابس/ فتحي بلعيد/ أ ف ب))

الترا تونس - فريق التحرير

 

في ظل تواصل النسق التصاعدي لعدد الإصابات والوفيات المسجلة بفيروس كورونا بولاية القيروان، تقرّر تركيز مستشفى عسكري ميداني بالقيروان لمواجهة هذا الوضع الصحي ولمعاضدة الجهود التي يبذلها الإطار الطبي و شبه الطبي بالجهة، وفق ما جاء في بلاغ نشرته رئاسة الجمهورية السبت 19 جوان/يونيو 2021. 

ومن المنتظر أن تتحول وحدات من الإدارة العامة للصحة العسكرية في الساعات القليلة القادمة إلى القيروان للشروع في تركيز هذا المستشفى الميداني، وفق ذات البلاغ. 

القيروان: تسجيل 6 وفيات و304 إصابات جديدة بفيروس كورونا في ظرف يوم واحد

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، في بلاغ نشرته في ساعة متأخرة من مساء الجمعة 18 جوان/ يونيو 2021، إرسال فريق طبي في اختصاصي الاستعجالي والإنعاش إلى ولاية القيروان، موضحة أن هذا التعزيز للجهة يأتي تبعًا لتواصل ارتفاع نسق انتشار فيروس كورونا بولاية القيروان ولدعم مركزي مجابهة كورونا بالجهة.

وذكرت أنه إثر زيارة وزير الصحة للولاية في 6 جوان/ يونيو الماضي، كان قد أقرّ خلالها تدعيم مركزي كورونا بالقيروان بـ 40 سرير أكسجين و8 أسرّة إنعاش إضافيّة والترفيع من مخزون الأكسجين ودعم أسطول سيارات الإسعاف بـ18 سيارة تسلمت منهم المنطقة سيارتين وستتسلم سيارتين بداية الأسبوع القادم. 

يشار إلى أن الإدارة الجهوية للصحة بالقيروان أعلنت، السبت 19 جوان/يونيو 2021، أنه تم تسجيل 304 إصابات جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 18 جوان/يونيو الجاري. وسجلت معتمدية القيروان أعلى عدد إصابات قدر بـ128 حالة، تليها معتمدية الحاجب بـ72 حالة، ثم السبيخة بـ43 حالة.

كما أعلنت، في بلاغ نشرته على صفحتها على موقع التواصل فيسبوك، أنه تم تسجيل 6 حالات وفاة: حالتان بالسبيخة وحالة واحدة بكل من القيروان والوسلاتية وحجلة ونصر الله. 

وأشارت الإدارة الجهوية للصحة بالقيروان إلى أنه يقيم بمستشفيات الجهة 219 مصابًا بفيروس كورونا، وفق نص البلاغ. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

‎وضع وبائي خطير: إرسال فريق طبي إلى القيروان وتعزيز المعدات المتوفرة

تواصل تدهور الوضع الوبائي في القيروان.. دعوات لتدخل الجيش لفرض تطبيق الإجراءات