19-يونيو-2021

تواصل ارتفاع نسق انتشار فيروس كورونا بولاية القيروان (ياسين القايدي/ الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الصحة، في ساعة متأخرة من مساء الجمعة 18 جوان/ يونيو 2021، إرسال فريق طبي في اختصاصي الاستعجالي والإنعاش إلى ولاية القيروان، يرافقه المدير العام للصحة الدكتور فيصل بن صالح وبمشاركة رئيس لجنة الأسرة العميد طبيب إيهاب اللبان وعضو اللجنة العلمية وأستاذة طب الإنعاش الدكتورة جليلة بن خليل.

وزارة الصحة: تدعيم مركزي كورونا بالقيروان بـ 40 سرير أكسجين و8 أسرّة إنعاش إضافيّة والترفيع من مخزون الأكسجين ودعم أسطول سيارات الإسعاف بـ18 سيارة

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذا التعزيز للجهة يأتي تبعًا لتواصل ارتفاع نسق انتشار فيروس كورونا بولاية القيروان ولدعم مركزي مجابهة كورونا بالجهة.

وذكرت أنه إثر زيارة وزير الصحة للولاية في 6 جوان/ يونيو الماضي، كان قد أقرّ خلالها تدعيم مركزي كورونا بالقيروان بـ 40 سرير أكسيجين و8 أسرّة إنعاش إضافيّة والترفيع من مخزون الأكسجين ودعم أسطول سيارات الإسعاف بـ18 سيارة تسلمت منهم المنطقة سيارتين وستتسلم سيارتين بداية الأسبوع القادم. 

‎وجددت وزارة الصحة دعوتها كافة السلط الجهويّة والمحلية لإنفاذ القانون وتطبيق الإجراءات الصحية الوقائيّة في المنطقة وعدم السماح بالتجمّعات وإقامة الحفلات وكلّ ما من شأنه أن يعمّق الحالة الوبائيّة الحرجة بالجهة، مهيبة بالمواطنين والمواطنات باحترام الإجراءات الاستثنائيّة بكل مسؤولية للتمكن من كسر حلقة العدوى.



اقرأ/ي أيضًا:

تواصل تدهور الوضع الوبائي في القيروان.. دعوات لتدخل الجيش لفرض تطبيق الإجراءات

آخر إحصاء رسمي: 82 وفاة و2291 إصابة جديدة بفيروس كورونا