نبيل الحاجي:

نبيل الحاجي: "النفس الثوري" يجمع بين سعيّد والفخفاخ

القيادي في حزب التيار الديمقراطي

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال النائب والقيادي في التيار الديمقراطي نبيل الحاجي، الثلاثاء 21 جانفي/كانون الثاني 2020، إن حزبه سجّل بإيجابية تكليف إلياس الفخفاخ بتكوين الحكومة، معتبرًا أن النفس الثوري للفخفاخ يتناسب مع رئيس الجمهورية قيس سعيّد.

وأكد، في برنامج "ميدي شو" على إذاعة "موزاييك"، أن حزبه يدعم تكوين حكومة سياسية تضم بين 25 و30 وزيرًا على أقصى تقدير مع الاستغناء عن خطة كتابة دولة إلا في الحالات الاستثنائية.

نبيل الحاجي: أتصوّر أن يقدّم إلياس الفخفاخ استقالته من مسؤوليته الحزبية في حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات لو يتحصل على منح الثقة لحكومته في البرلمان

وشدد أن الحكومة يجب أن تبنى وفق سياسية اجتماعية ديمقراطية، وفق خلفية رئيس الحكومة المكلف، معتبرًا أن حكومته هي "حكومة الرئيس" في ذهن المواطن وهي تتلقى دعمًا معنويًا منه حال منحها الثقة.

ودعا الأطراف السياسية لتقديم تنازلات لتكوين الحكومة، مشددًا أن التيار الديمقراطي ملتزم بمكافحة الفساد وإنفاذ القانون وتطبيق الحوكمة وفق قوله.

وقال الحاجي إنه يتصوّر أن يقدّم إلياس الفخفاخ استقالته من مسؤوليته الحزبية في حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات لو يتحصل على منح الثقة لحكومته في البرلمان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ماذا تعرف عن رئيس الحكومة المكلّف إلياس الفخفاخ؟

شقيق رئيس الجمهورية: تنقيح الدستور مهمة عاجلة وأكيدة