29-أبريل-2024
خط جديد بين تونس البحرية ومطار تونس قرطاج

شركة نقل تونس تعلن الانطلاق في تأمين النقل بين محطة تونس البحرية ومطار تونس قرطاج الدولي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت شركة نقل تونس، الاثنين 29 أفريل/نيسان 2024، أنها انطلقت في تأمين النقل بين محطة تونس البحرية ومطار تونس قرطاج الدولي، وذلك استجابة لطلبات حرفائها، وفقها.

شركة نقل تونس: البرمجة التجريبية لهذا الخط تتمثل في تأمين سفرة كل 60 دقيقة انطلاقًا من بداية الخط أو من نهايته

وذكرت الشركة في بلاغ لها، أنّ السفرة تنطلق من محطة تونس البحرية مرورًا بدرّة البحيرة وشارع الزعيم ياسر عرفات ومحطة البضائع ومحطة الحجيج، وصولًا إلى مطار تونس قرطاج الدولي.

كما أوضحت أنّ "البرمجة التجريبية لهذا الخط تتمثل في تأمين سفرة كل 60 دقيقة انطلاقًا من بداية الخط أو من نهايته. 

وذكرت شركة نقل تونس أنّ أولى السفرات تكون من محطة تونس البحرية على الساعة الخامسة والنصف صباحًا وآخرها على الساعة الثامنة والنصف مساءً، في حين تكون أولى السفرات من مطار تونس قرطاج على الساعة السادسة صباحًا وآخرها على الساعة التاسعة ليلًا. 

شركة نقل تونس: أولى السفرات تكون من محطة تونس البحرية على الساعة 5.30 صباحًا وآخرها على الساعة 8.30 مساءً، في حين تكون أولى السفرات من مطار تونس قرطاج على الساعة 6 صباحًا وآخرها على الساعة 9 ليلًا

ولفتت الشركة، في ذات الصدد، أنه سيتم خلال الفترة التجريبية تعديل العرض وفقًا لطلبات التنقل حسب المراقبة الميدانية بهدف ضبط البرمجة النهائية لهذا الخط، حسب ما جاء في نص البلاغ.

 

 

يشار إلى أنّ المسافة التي تفصل بين مطار تونس قرطاج الدولي ووسط تونس العاصمة حيث توجد محطة تونس البحرية، تبلغ 7 كيلومترات، ويمكن الوصول بينهما في مدة تستغرق حوالي 7 دقائق باستخدام السيارة.


صورة