ناعيًا أمير الكويت.. سعيّد: إنه مصاب جلل ألمّ بالأمة العربية جمعاء

ناعيًا أمير الكويت.. سعيّد: إنه مصاب جلل ألمّ بالأمة العربية جمعاء

رئيس الجمهورية قيس سعيّد (صفحة رئاسة الجمهورية/ فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت رئاسة الجمهورية، مساء الثلاثاء 29 سبتمبر/أيلول 2020 ، أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد وجه رسالة تعزية إلى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، إثر وفاة الشيخ صُباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

وعبر سعيّد، في رسالة التعزية التي نشرتها رئاسة الجمهورية على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، عن "بالغ الحُزن وعميق الأسى لوفاة أمير دولة الكُويت الشقيقة"، معبرًا للأسرة الحاكمة الكويتية والشعب الكويتي عن "أحرّ عبارات التعازي وأخلص مشاعر التضامن والمواساة".

قيس سعيّد: "إنّه لمُصاب جَلل أَلَمَّ بالأمّة العربية جمعاء في رحيل أحد كبار القادة العرب وحكمائها الذّين نذروا حياتهم لخدمة بلدهم وكانت لهم إسهامات خالدة ومبادرات رائدة في بناء دولة الكويت

وأضاف سعيّد في رسالته : "إنّه لمُصاب جَلل أَلَمَّ بالأمّة العربية جمعاء في رحيل أحد كبار القادة العرب وحكمائها الذّين نذروا حياتهم لخدمة بلدهم وكانت لهم إسهامات خالدة ومبادرات رائدة في بناء دولة الكويت وفي تحقيق نهضتها الشاملة على درب التقدّم والرخاء. كما نستذكرُ في الفقيد نضاله بكلّ إخلاص ونُكران للذّات من أجل وحدة الصفّ العربي ورفع راية الأمة الإسلامية عاليا ونُصرة قضايا الحقّ والعدل والتفاني في الجهود الإنسانية الدولية بكرم وسخاء".

وأكد رئيس الجمهورية أن "تونس إذ تفخر بالعلاقات المميّزة التّي جمعتها بدولة الكويت منذ الاستقلال، لتؤكدُ الدّورَ الريادي والالتزام الصّادق للفقيد بالارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى أسمى المراتب وحرصه الدائم على أن يتعهّد العلاقات التونسية الكويتية بكريم عنايته وفائق رعايته، تجسيدًا لما يجمع الشعبين الشقيقين من روابط أخوة صادقة ووشائج مودة متينة وتطلعات مشتركة نحو تحقيق المزيد من التقدّم والازدهار".

وختم سعيّد رسالته بالترحم على روح الفقيد، سائلًا الله أن "يُلهمَ الأسرة الحاكمة والشعب الكويتي الشقيق والأمتين العربية والإسلامية جميل الصبر والسلوان".

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئاسة مجلس النواب تنعى أمير الكويت

مسرحية تونسية تطيح بوزير كويتي