24-يناير-2022

عينها قيس سعيّد مديرة للديوان الرئاسي في 30 أكتوبر 2019 (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، الاثنين 24 جانفي/يناير 2022، عن استقالتها من الديوان الرئاسي لـ"وجود اختلافات جوهرية في وجهات النظر"، وفقها.

وقالت، في تدوينة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك: "قررت تقديم استقالتي لرئيس الجمهورية من منصب مديرة الديوان الرئاسي بعد سنتين من العمل. لقد كان لي شرف العمل من أجل المصلحة العليا للوطن من موقعي بما توفر لدي من جهد إلى جانب الرئيس"، حسب تعبيرها.

عكاشة: أمام وجود اختلافات جوهرية في وجهات النظر المتعلقة بهذه المصلحة الفضلى، أرى أن من واجبي الانسحاب من منصبي كمديرة للديوان الرئاسي

واستدركت عكاشة القول: "لكنني اليوم وأمام وجود اختلافات جوهرية في وجهات النظر المتعلقة بهذه المصلحة الفضلى، أرى أن من واجبي الانسحاب من منصبي كمديرة للديوان الرئاسي متمنية التوفيق للجميع وداعية الله أن يحمي هذا الوطن من كل سوء"، على حد ما جاء في تدوينتها.

يذكر أنه تم تعيين نادية عكاشة مديرة للديوان الرئاسي من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، وذلك بتاريخ 30 أكتوبر/تشرين الأول 2019، في إطار جملة من التعيينات ضمن فريق ديوان رئيس الجمهورية. وهي أستاذة متحصلة على الدكتوراه في القانون العام، تدرّس بكلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية بتونس. وهي متخصّصة في القانون الدستوري وعضو في الجمعية التونسية للقانون الدستوري وباحثة في معهد "ماكس بلانك" للقانون العام والقانون الدولي المقارن في هايدلبرغ.


 

اقرأ/ي أيضًا:

مديرة الديوان الرئاسي ترد على التسريبات: "أعلم من وراء هذه الحملات المغرضة"

من بينهم سعيّد وعكاشة..بشر الشابي يقاضي 10 أشخاص بتهمة "التآمر على أمن الدولة"